رئيس الرقابة الإدارية: الفساد هو العدو الأكبر لشعوب القارة الإفريقية

آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2019 - 6:42 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد الجليل

قال اللواء شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، إن الفساد هو العدو الأكبر لشعوب القارة الإفريقية، مشيرًا إلى أنه يمثل تحديًا هائلًا أمام جهود التحول الديمقراطي وتحقيق الاستقرار وبناء دول قوية قادرة على بناء مقدراتها.

وأضاف خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة الختامية لمنتدى إفريقيا لمكافحة الفساد، أن المنتدى شهدت نقاشات جادة تهدف نحو الوصول إلى آليات حاسمة لمواجهة الفساد والقضاء عليه، معقبًا: «نحن هنا في مصر نجدد العهد على الاستمرار في دعم وتعزيز القدرات الإفريقية سواء المنح أو التعاون الدولي والمشاركة في المنتديات».

وتابع: «ولقد قمنا بالفعل بالبدء في تنفيذ 250 منحة تدريبية للكثير من العاملين في الأجهزة الرقابية، وعرض عدة دورات في مجال النزاهة ومكافحة الفساد للعاملين بالبورصات في الدول الإفريقية».

وشهد اليوم الثاني للمنتدى عقد عدة جلسات، وهي: «آليات مكافحة الفساد على المستوى القاري»، و«تنمية قدرات الموارد البشرية في مختلفة أوجه مكافحة الفساد بالقارة الإفريقية»، و«دعم التنسيق الحكومي الإفريقي البيني في مكافحة الفساد»، ثم إصدار التوصيات الخاصة بالمنتدى

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، افتتاح أعمال المنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الأفارقة في الهيئات والمؤسسات المعنية بمكافحة الفساد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved