محافظ الجيزة: إنشاء 118 محل وباكية للباعة الجائلين فى زنين

آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2019 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

مجدى أبو الفتوح

المحافظ يتابع إخلاء الباكيات والشوادر بسوق ناهيا لتنفيذ مترو بولاق الدكرور
أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم، أنه جار إنهاء أعمال المرحلة الأولى من سوق زنين الحضاري الأول بحى بولاق الدكرور؛ لنقل الباعة الجائلين إليه بدلا من استغلالهم لنهر الطريق مما يسبب إعاقة الحركة المرورية.

وأشاد المحافظ بالسوق الحضاري لما تم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع، موضحا أن سوق زنين يأتي ضمن خطة المحافظة في تطوير الأسواق العشوائية وغير الآمنة، حيث جار الانتهاء من المرحلة الأولى، وذلك بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات.

وقال المحافظ إن السوق يتكون من 118 محل وباكية مقسمة علي 74 محلا و44 باكية وللقضاء علي العشوائيات.

وذكر المحافظ أنه تم الانتهاء من نقل غرفة الكهرباء التي كانت متواجدة بمنتصف الشارع، وجار توصيل التيار الكهربائي للمحلات، وسيتم البدء في إجراءات المرحلة الثانية بمجرد الانتهاء من المرحة الأولى، مشيرًا إلى أن المنطقة عانت من إهمال كبير حيث تعد هذه بداية لتطوير المنطقة بالكامل، حيث تم توسعة الشارع ورصفه مما ساهم في تحقيق سيولة مرورية، خاصة أن شارع زنين هو محور مروري رئيسي للوصول إلى الطريق الدائرى، بالإضافة إلى إنه تم توفير منطقة ألعاب للأطفال مؤمنة لتفريغ طاقتهم وسيتم تدعيمها بأعمدة إنارة حديثة.

ووجه المحافظ، شفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بضرورة توفير صناديق للقمامة ورفع المخلفات والقمامة من المنطقة بصفة دورية لتظل المنطقة بصورة حضارية.

وتفقد المحافظ أعمال إخلاء الباكيات والشوادر بسوق ناهيا استعدادا لتسليم الموقع للهيئة القومية للمترو لبدء تنفيذ مسار المرحلة الرابعة من خط المترو ببولاق الدكرور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved