فيديو.. رئيس شعبة الأدوية: صرف العلاج لن يجرى سوى بواسطة روشتة طبية

آخر تحديث: السبت 13 يونيو 2020 - 9:20 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بغرفة القاهرة التجارية، إن هناك مخزونًا كافيًا من جميع فيتامينات المناعة بكميات كبيرة ستوفره مصانع الأدوية خلال الأسبوع الجاري، مؤكدًا أن إجراءات إعداد الضوابط سبب تأخر صرف الأدوية رغم تواجدها.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم السبت، أن صرف الأدوية لن يُجرى سوى بواسطة روشتة طبية، موضحًا أن وزارة الصحة ستحدد موزعين معتمدين لصرف هذه الأدوية.

وأوضح أن وزارة الصحة وضعت ضوابط على مصانع الأدوية، لصرف الأدوية المستخدمة في علاج كورونا حسب خطة محكمة، مشيرًا إلى أن هناك مشكلة في استيراد خام الأدوية من الصين والهند، بسبب توقف الطيران.

وذكر أن الوزارة ستوزع الأدوية على جميع الصيدليات بكميات متساوية ومتزنة دون تمييز، ذاكرًا أن التفتيش الصيدلي مسؤول عن الرقابة على توزيع الصيدليات للأدوية.

وذكر أن علاج فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» يعتمد على جزئين؛ الأول يتمثل في عقار هيدروكسي كلوريكين وأزيثرومايسين والثاني فيتامينات المناعة، منوهًا بأن فيتامينات المناعة غير موجودة في الصيدليات حاليًا.

ولفت إلى أن شركات الأدوية تنتج كميات محددة من هذه الأدوية وفقًا لخطة سنوية، مضيفًا أن تكالب المواطنين على سحب الأدوية تسبب في نقصها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved