الرئيس السيسي: منافسة السوق العقاري في العالم مشوار كبير

آخر تحديث: الإثنين 13 يونيو 2022 - 10:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة حققت نوعًا من الشراكة مع المطورين العقاريين، يتضمن توفير الأرض للمطور، ثم يبني المطور عليها ويمنح الدولة حصتها العينية.

وأضاف السيسي، خلال لقائه مع الإعلاميين والصحفيين خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان، اليوم الاثنين: «أدخل ابني مدينة 100 ألف وحدة، المطور يبيع حصته كما يرغب، ويمنح الدولة حصتها حتى لا تنافسه في السوق ويكون هناك عرض زائد عن اللزوم».

وأشار إلى أن الدولة قد تسند إلى المطور فرصة بيع الحصتين بالكامل، لو اتفقوا على ذلك، مؤكدًا أن الأمر أدى إلى تحويل الأرض لقيمة ومنشآت ومدن.

ولفت إلى أن المنافسة للسوق العقاري في العالم مشوار كبير، مضيفًا: «هل أمشي في الزحمة والمطار أي كلام والكهرباء تتقطع؟ عقبال ما يتعمل وتكون هناك قناعة أن الدولة تتغير في كل المجالات اللي تخليني كمواطن ليا مكان أقعد فيه».

وذكر أن مسار التطوير العقاري ارتبط في السابق بقرى على الساحل الشمالي والبحر الأحمر، متابعًا: «هذا ليس مسار عقاري للخارج، أنا مواطن جاي آخد وأعيش في مدينة موجودة وفيها حياة وليس قرية تعمل 4 أشهر في السنة، إزاي هتبني الانطباع بتاعك؟ أنت بلد ذات شأن ولا لسة؟ لا لسة بدري».

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، مشروعات الإنتاج الحيواني، والألبان، والمجازر الآلية، من مجمع إنتاج الألبان بمدينة السادات بمحافظة المنوفية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved