عبد السند يمامة: لدي فرصة للفوز على الرئيس السيسي.. ولا أنافس لأجل المقعد الثاني

آخر تحديث: الثلاثاء 13 يونيو 2023 - 10:38 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

قال الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن الرئيس السابق مبارك؛ لم تتم إهانته في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على نقيض ما حدث معه إبان فترة حكم الإخوان المسلمين.

وأوضح خلال لقاء لبرنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر قناة «TEN» مساء الإثنين «أنا عندي وفاء لحسني مبارك، ونحن أهناه بمحاكمات وخلافه أيام محمد مرسي، لا يجب أن يهان الزعماء حتى لو اختلفنا معهم، يجب أن نحفظ للزعماء مكانتهم، وأنا أصرح بهذا وأنا مقبل على الانتخابات وعندي فرصة أني ممكن أكسب الرئيس السيسي، لكن هل ينكر أحد أن السيسي قام بدور تاريخي؛ هذه هي الحقيقة».

وتابع: «للأسف الشديد عندنا عادة فرعونية سيئة كل ما يمسك فرعون يغير على المعابد ويحط اسمه ويمحي تاريخ من سبقوه؛ أنا أعلنت أنني سأترشح للانتخابات ضد الرئيس السيسي، ولا أنافس على المقعد الثاني، أنا قلت لأعضاء الحزب من يظن إننا داخلين ماريونيت ووصفاء في ظل الرئيس السيسي؛ آسف لا أنا داخل الانتخابات علشان في احتمال أنجح».

وواصل: «في حملتي الانتخابية؛ سأقول إن ما سيصلح مصر؛ هو ما صلحت به دول الاتحاد الأوربي من الحقوق والحريات، ودستورنا كاف ومصر منضمة لاتفاقيات أوروبية عديدة هدفها الديمقراطية والشرعية وسيادة القانون، والكل سيخضع للقانون بلا استثناء».

وأوضح أن الحزب يعد برنامجًا للإصلاح الاقتصادي، مشيرا إلى أن الاستثمار في مصر يتطلب تهيئة المناخ ومراجعة قانون العمل والضرائب، معتبرا أن سعر الفائدة الحالي البالغة 18%؛ مدمرة للاستثمار.

ولفت إلى رفضه الاستجابة إلى دعوات الحركة المدنية، بشأن الإجماع على مرشح يمثل الحركة المدنية، قائلا: «تلقيت أكثر من دعوة من تيار مرشح آخر محتمل ومن أهم رموز الحركة المدنية، لكن الوفد يدعو لا يدعى، الوفد حزب الأمة واللي عايرنا يجلنا».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved