رئيس جامعة سوهاج: قريبا افتتاح كلية ومستشفى طب الأسنان

آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 8:51 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

أكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أنه بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في توفير جامعات من الجيل الرابع تقدم برامج دراسية حديثة تواكب متطلبات واحتياجات سوق العمل المعاصر والمستقبلي، بالإضافة إلى تزويدها بكل الوسائط التكنولوجية الحديثة لتقديم تجربة تعليمية فريدة ومتميزة، بما يعود بالنفع على المجتمع والاقتصاد الوطني.

وأوضح "النعماني"، خلال جولته التفقدية اليوم الخميس، لمبنى كلية طب الأسنان بالمقر الجديد للجامعة، أنه تم الانتهاء من التجهيزات النهائية لكلية ومستشفى طب الأسنان، والتي أصبح وجودها ضرورة ملحة على مستوى جامعات الصعيد، لتقديم خدماتها ليس فقط الأكاديمية للطلاب، بل خدماتها العلاجية والطبية لأهالي محافظة سوهاج ومحافظات الصعيد المجاورة، من خلال التعاون مع الأقسام الأكاديمية بكلية الطب، والتي تتميز بوجود نخبة من أعضاء هيئة تدريس على أعلى مستوى.

وأكد أن الكلية حلم طال انتظاره لاكتمال المنظومة الطبية للجامعة، بجانب تقديم الخدمات العلاجية لـ6 ملايين نسمة على أرض محافظة سوهاج.

وأضاف الدكتور إسلام عامر القائم بعمل عميد الكلية، أن الكلية تعد نموذجًا يحتذى به بين الجامعات الحكومية، بما تمتلكه من بنية تحتية متميزة إلى جانب استيفائها كل متطلبات السلامة الإنشائية.

وتابع أنها تقام على مساحة 6 آلاف متر، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب، و3 غرف درس سعة 150 طالباً، و19 عيادة بسعة 154 كرسي أسنان، بجانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالبًا، 20 معملاً، 4 غرف أشعة، عيادة طلابية، قاعة اجتماعات وغيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved