محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي 2024-2025

آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 9:02 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

اعتمد اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الخميس، خطة شمال سيناء للسكان والتنمية للعام المالي الجديد 2025/2024، والتي عرضتها نوال سالم مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء.

وأكد "شوشة"، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، دعمه الكامل لجهود المجلس القومي للسكان، متمنيًا أن تؤتى خطة المحافظة ثمارها وتحقق الأهداف المرجوة منها لتحقيق التنمية المستدامة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

من جانبها قالت نوال سالم مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، إنه تم إعداد الخطة بناء على محاور الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2030/2023، موجهة الشكر للمحافظ على الدعم المتواصل للمجلس.
وأضافت "سالم"، أنه تم تحديد الأهداف الرئيسية والفرعية للخطة طبقا لظروف المحافظة، وبناء على تحليل الوضع السكاني للمحافظة عن عام 2023، وكذا تحليل مؤشرات السكان، وتحديد المشكلات التي تحتاج تدخل الجهات المعنية.

وأشارت إلى تحديد التحديات التي تواجه العمل السكاني بشمال سيناء، والفرص الموجودة بالمحافظة، حيث خُلص فريق عمل المجلس القومي للسكان الي تحديد القضايا الملحة والاهداف المطلوب تحقيقها، والتي يأتي على رأسها مجابهة الزواج المبكر ومنع التسرب من التعليم وخفض نسب الأمية على مستوى المحافظة.

وأعلنت أنه من بين القضايا الملحة تمكين الشباب وتوعيتهم بالفرص الاستثمارية بالمحافظة والتي تؤهلهم إلى دخول سوق العمل الحر، وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا من خلال إتاحة تمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتأهيل الفتيات وتغيير ثقافتهن تجاه العمل الحكومي، والتوجه إلى استخدام التكنولوجي في إيجاد فرص عمل حرة لهن، بجانب تمكين الطفل السيناوي، ودعم الأسر الفقيرة لاستمرار أبنائهم بالتعليم، ومناهضة العنف الأسري لتوفير سبل تماسك الأسرة ودعم المشروعات الخضراء والذكية والتكيف مع التغيرات المناخية، والحفاظ على البيئة ودعم دور المرأة والشباب في الحفاظ على البيئة.
وتابعت أنه تم إعداد الخطة التنفيذية برعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشئون السكان، ومتابعة اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، وبدعم فني من خبراء التخطيط بالأمانة الفنية بالمجلس القومي للسكان بالعاصمة الإدارية، وبمشاركة كل المديريات على مستوى المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved