توزيع شتلات أشجار زينة ومثمرة على مدارس شمال سيناء

آخر تحديث: الخميس 13 يونيو 2024 - 4:55 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

أعلن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن توزيع الأشجار المثمرة وأشجار الزينة على المدارس في مختلف الإدارات التعليمية بشمال سيناء، والتي تسلمتها المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة".

وأكد المحافظ أن المبادرة الرئاسية تهدف إلى مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحسين نوعية الهواء، وخفض غازات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تسلمت نوعين من الأشجار، وهما المثمرة مثل البرتقال، اليوسفي، الزيتون، الليمون، التين، الخوخ، والرمان، وأشجار الزينة مثل الجزورينا، الأكاسيا، الكافور، فرشة الزجاج، والكينوكاربس، لافتًا إلى توزيع الأشجار المثمرة على المدارس.

وأضاف اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المبادرة الرئاسية تؤكد حرص الدولة بجميع مؤسساتها على الاهتمام بالبيئة وتحسين الخصائص المناخية ومضاعفة المساحات الخضراء المنزرعة في مختلف المحافظات.

وأشار الغندور إلى أن المبادرة تستهدف تحقيق 6 أهداف، وهي الحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، ومكافحة فقر الغذاء، والحفاظ على رقعة المياه، وزيادة الرقعة الخضراء ونماء الوعي البيئي، والحصول على أكسجين نقي، وتشغيل الأيدي العاملة عن طريق زراعة ثمار أشجار جديدة وتوفير فرص عمل، ومضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved