الشروق تكشف مفاجأة .. رجال الأعمال باعو الأهلي في صفقة ايفونا

آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2015 - 4:42 م بتوقيت القاهرة

الشروق – خالد الإتربي

تلقى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود طاهر صدمة كبيرة في التمويل الخاص بصفقة انتقال المهاجم الجابوني ماليك إيفونا من الوداد المغربي الى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية ، بعقد يمتد ل3 سنوات مقبلة ، بعدما تراجع رجال الأعمال الذين تعهدو بتحمل كافة التكاليف الخاصة بالتعاقد مع اللاعب ، عن اتفاقهم مع رئيس النادي .

ووجد مجلس ادارة النادي نفسه في مازق شديد ، في ظل وصول التكلفة الحقيقة للصفقة الى 3 مليون و200 الف دولار ، بواقع 2 مليون و200 الف دولار لنادي الوداد ، و550 الف دولار لوكلاء ايفونا ، 20 % من قيمة الصفقة لناديه الجابوني ، الذي انتقل منه الى الوداد المغربي .

ودخل محمود طاهر في رحلة مفاوضات شاقة مع رجال الاعمال الذين كانو قد تعهدو بانهاء الصفقة من اجل اقناعهم الوفاء بالتزامهم ، وهو الأمر الذي لم يلقى قبول لديهم ، الأمر الذي دفعه للبحث عن ممول جديد ، ليستقر أخيرا على تحميل النادي 70% من قيمة الصفقة ، على ان يتحمل 30 % من الصفقة .

وسيتحمل طاهر النسبة الخاصة بالوكلاء ، وال20 % الخاصة بقيمة انتقاله الى النادي الجابوني ، ليتحمل النادي القيمة المعلنة للصفقة من قبل نادي الوداد المغربي .

وعلمت " الشروق " ان محمود طاهر سدد 750 الف دولار لنادي الوداد كمقدم للتعاقد ، و600 الف دولار لإيفونا كمقدم للتعاقد ايضا ، على ان يبحث عن رجل اعمال من محبي النادي يتحمل عقد اللاعب مع النادي .

وسيكون مقدم التعاقد الذي سيحصل عليه النادي من شركة صلة السعودية ، التي فازت مؤخرا برعاية النادي لثلاث سنوات مقبلة ، هو طوق النجاة لمجلس الادارة ، الذي سيستفيد من المبلغ المقدر ب20% من قيمة الصفقة ، مايعادل 46 مليون جنيه .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved