وزير الخارجية: الانتهاء من إصلاح وترميم القنصلية الإيطالية في أقرب وقت

آخر تحديث: الإثنين 13 يوليه 2015 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أماني أبو النجا

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إنه "سيتم الانتهاء من أعمال إصلاح القنصلية الإيطالية وترميمها بالكامل، في أقرب وقت ممكن، لتعود لرونقها الأصلي كعلامة بارزة على التعاون القائم بين البلدين"، لافتا إلى أن "التحقيقات هي التي ستحدد من المسؤول عن الحادث الإرهابي الذي استهدف القنصلية".

وأضاف وزير الخارجية، خلال مؤتمر صحفي، نقلته قناة «سي بي سي إكسترا»، الاثنين، أن "وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني زار موقع القنصلية الإيطالية خلال وزيارته للقاهرة"، مؤكدًا أن "الحكومة المصرية تطلع بمسؤولياتها الكاملة في تأمين البعثات الدبلوماسية الموجودة على أراضيها".

وأشار إلى أن "مصر كانت في مقدمة الدول التي ساهمت مع التحالفات الدولية لمواجهة التنظيمات الإرهابية"، مضيفًا: "نتطلع لتعاون أوروبي شامل مع مصر في مجال مكافحة الإرهاب، ولا نتفهم لماذا تصر بعض الدول على وصف بعض المنظمات المتطرفة بأنها معتدلة وتتواصل معها وفقًا لهذا التوصيف".

يذكر أن، عبوة ناسفة قد انفجرت بمحيط القنصلية الإيطالية، السبت الماضي، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة 10 آخرين، بالإضافة إلى حدوث تلفيات بمبنى القنصلية، كما تفقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية موقع الحادث، للتعرف على آثاره وحجم التلفيات التي خلفها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved