بالصور.. نائب رئيس جامعة القاهرة يتفقد معامل التنسيق استعدادا لاستقبال الطلاب الجُدد

آخر تحديث: الخميس 13 يوليه 2017 - 1:41 م بتوقيت القاهرة

كتب - هاني النقراشي:

- «الخشت»: 3 معامل جاهزة تنتظر الطلاب.. إعادة صيانة الأجهزة وفحصها للتأكد من قدرتها على التسجيل.. وضع خيام وساحات انتظار للطلاب وأولياء الأمور
أجرى الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، جولة تفقدية على معامل تنسيق كلية الهندسة بجامعة القاهرة، اليوم الخميس؛ للتأكد من إنتهاء كافة الاستعدادات النهائية الخاصة بالأجهزة والإنترنت؛ وذلك لاستقبال طلاب المرحلة الأولى صباح الإثنين المقبل.

وقال «الخشت»، في تصرحات خاصة لـ«الشروق»، إن الجامعة بها معامل للتنسيق في كليتي الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء بمقر كلية الحاسبات والمعلومات، مؤكدا أن المعامل مستعدة لاستقبال الطلاب.

وأضاف «الخشت» أنه تم إعادة صيانة الأجهزة وفحصها للتأكد من قدرتها على تسجيل رغبات الطلاب، وتم توفير عدد من الموظفين لمساعدة الطلاب، موضحا أن وزير التعليم العالي زار مقر التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية أثناء إجازة عيد الفطر وتابع التجهيزات ووجه إلى ضرورة توفير كل سبل الراحة للطلاب وأولياء أمورهم وتقديم كافة المساعدات لهم.

وأشار «الخشت» إلى أنه تم إعداد 3 مباني جديدة لاستقبال الطلاب بمكتب التنسيق الرئيسي بالمدينة الجامعية، وتم وضع خيام وساحة انتظار لأولياء الأمور لحمايتهم من حر الصيف والشمس، وتوفير دورات لهم، لافتا إلى أن عملية التنسيق كلها من اختصاص وزارة التعليم العالي ودور الجامعة يقتصر فقط على توفير المكان والمباني، أما عملية التنسيق نفسها اختصاص أصيل كامل للوزارة ولا دخل للجامعة فيها.

وقال الدكتور سيد تاج الدين عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، إن الكلية بها 4 معامل تحتوي على 100 جهاز حاسب آلي، ومستعدين لاستقبال طلاب المرحلة الأولى صباح الإثنين المقبل، مناشدا الطلاب باصطحاب شخص واحد فقط من أسرته بأقصى حد حرصا ومنعا للزحام.

وأضاف عميد هندسة القاهرة، لـ«الشروق»، أن الخدمة مجانية والكلية والجامعة قامت بعمل مكان استراحة للانتظار ومدرج للانتظار حتى يحصل كل طالب على حقه ويأخذ الوقت الكافي في تسجيل الرغبات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved