وزير الصحة: أنفقنا 8 مليارات جنيه على تطوير المستشفيات

آخر تحديث: الخميس 13 يوليه 2017 - 7:51 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

قال وزير الصحة، أحمد عماد، إن الخدمة الطبية بمستشفى البرلس الجديد ستكون خدمة ثنائية، ولكن الخدمة بمستشفى بلطيم، ستكون خدمة ثلاثية، وستجرى به كافة العمليات الجراحية والخدمات الطبية.

وأضاف وزير الصحة، في مؤتمر صحفى على هامش زيارته لكفر الشيخ، أن عام 2017 سيكون عام جني الثمار في الوزارة، لافتا إلى أن الوزارة أنفقت هذا العام 8 مليارات و300 مليون جنيه على تطوير المستشفيات والأجهزة.

وأكد أن المستشفى الجامعي فخر لكل مواطن بالمحافظة وبالجمهورية والخدمة فيها ليست ثلاثية ولا رباعية ولكنها ستقدم خدمة طبية متميزة، لافتا إلى أن وزارة الصحة ستشرف على المستشفى الجامعي؛ ولكن إداريا تتبع جامعة كفر الشيخ ووزارة التعليم العالى.

وأوضح أن الخدمة بمستشفى سيدي غازي المركزي ستكون خدمة بين الثنائية والثلاثية، مؤكدًا أن سيتم تطوير مستشفى فوه المركزي لتكون بها عمليات قسطرة قلب.

وأبدى الوزير، تعجبه من رفض الأطباء العمل بمستشفى فوه المركزي، وطلب من الدكتورة لميس المعداوى، معرفة عن السبب؛ فتبين أن بُعد المسافة هو السبب الرئيسي لعدم رغبة الأطباء العمل بالمستشفى.

جاء ذلك خلال تفقد مستشفى كفر الشيخ الجامعي، ومستشفى سيدى غازي المركزي، وبلطيم المركزي، ومستشفى برج البرلس المركزي، برفقة اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، والدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، السكرتير العام، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved