8 مليارات و300 مليون أنفقتها «الصحة» على تطوير المستشفيات وتوفير الأجهزة

آخر تحديث: الخميس 13 يوليه 2017 - 2:24 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور:

علاج مليون و200 ألف مريض فيروس «سي».. وافتتاح 6 مستشفيات خلال أيام
قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، إن 2017 هو عام «جني الثمار» في الوزارة، مشيرا إلى أن الصحة أنفقت هذا العام 8 مليارات و300 مليون جنيه على تطوير المستشفيات والأجهزة الطبية بها.

وأضاف «راضي»، في مؤتمر صحفي له اليوم مع محافظ كفر الشيخ، أنه تم افتتاح 10 مستشفيات في يوم واحد قبل شهرين، وجارِ الانتهاء من 6 مستشفيات سيتم افتتاحها خلال أيام، وهو ما يؤكد أن وزارة الصحة تبذل جهود كبيرة لتقديم الخدمة الطبية للمواطنين في كل مكان.

وتابع: كان تركيز وزارة الصحة في عام 2016 على فيرس «سي»، ونجحنا في علاج أكثر من مليون و200 ألف مريض، وجارِ المسح الطبي الشامل في محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن هناك أمان استراتيجي طبي لم يكن موجود من قبل في مصر بعد شراء كافة الأجهزة والمستلزمات الطبية لكل مستشفيات الجمهورية من خلال اتفاقية برلين بالتعاون مع القوات المسلحة.

وكان قد التقي وزير الصحة، صباح اليوم، باللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، بديوان عام المحافظة. واستعرض المحافظ المعوقات الصحية بالمحافظة، كما تناول وزير الصحة والسكان المشروعات الخدمية الصحية التي تقوم بها الوزارة لمواطن كفر الشيخ؛ حيث ستشهد المحافظة طفرة طبية خلال الفترة القادمة.

كما تفقد الوزير أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفى برج البرلس المركزي؛ تمهيدًا لافتتاحها، بمرافقة المحافظ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved