محافظ المنوفية يحيل 27 عاملا بعيادة الجلدية والتناسلية في شبين الكوم للتحقيق لتركهم العمل

آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 3:05 م بتوقيت القاهرة

مصطفى الملاح

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، 27 من العاملين بعيادة الجلدية والتناسلية والجزام التابعة للإدارة الصحية بشبين الكوم؛ لتغيبهم وتركهم العمل دون إذن رسمي وتقصيرهم في مهام واجبهم الوظيفي، وفقاً لتقرير الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمحافظة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية مفاجئة، لمحافظ المنوفية، اليوم السبت، على عيادة الجلدية والتناسلية والجزام التابعة للإدارة الصحية بشبين الكوم بإجمالي قوة 67 موظفا.

واطلع بنفسه على دفاتر الحضور والانصراف، وتفقد أقسام الاستقبال وغرفة الغيار والعلاج الطبيعي والصيدلية والمعمل؛ للتأكد من تواجد الأطقم الطبية والوقوف علي مدى تأدية الخدمة الطبية.

وأبدى المحافظ، استياءه الشديد من مستوى جودة الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، وأحال اثنين من الأطقم الطبية للتحقيق لعدم ارتدائهم الزي الرسمي.

وخلال تفقده، استمع محافظ المنوفية إلى أراء المترددين عن مستوى الخدمة المقدمة لهم قائلاً لهم: "أنا هنا موجود لخدمتكم وتحت أمركم"، كما تلاحظ عدم وجود سجلات قيد للمرضى.

وشدد المحافظ، على ضرورة توفير ملفات للمرضى؛ لمتابعة حالتهم الصحية بالمستشفيات بنطاق المحافظة تأكيدا على حقوقهم في حصولهم على خدمة طبية أفضل.

وفاجئ محافظ المنوفية، مستشفى شبين الكوم التعليمي "مبنى الطوارئ والجراحات" لمتابعة انتظام آلية سير العمل.

وتفقد العيادات الخارجية وأقسام الطوارئ والأشعة التشخيصية والتداخلية.

ولاحظ المحافظ، وجود زحام وتكدس شديد على العيادات من قبل المرضى.

وعلى الفور، كلف المحافظ مدير المستشفى، باتخاذ الإجراءات اللازمة للتيسير والتسهيل علي المواطنين لحصولهم علي تأدية الخدمة الطبية لهم بشكل أفضل.

وفي استجابة فورية لشكوى أسرة أحد المرضى، اصطحب محافظ المنوفية أسرة المريض لزيارته لمتابعة حالته الصحية.

وعلى الفور، كلف مدير المستشفى بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له بجميع التخصصات.

وشدد على المتابعة الدقيقة للحالة وعرض تقرير عليه شخصيا بالموقف.

وتفقد المحافظ، انتظام العمل بالمركز الصحي العام بشبين الكوم، بحضور الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة.

وتابع آليات تنفيذ المبادرات الرئاسية ومنها "فحص المقبلين على الزواج"، "الأورام السرطانية"، واطلع على سجلات المرضى والمترددين.

ووجه المحافظ، وكيل وزارة الصحة، بإعداد جدول زمني للمرور على جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بنطاق المحافظة للوقوف على جودة مستوى الخدمات المقدمة.

وأكد محافظ المنوفية، استمرار جولاته الميدانية المفاجئة على المنشآت الصحية.

وقال إننا مستمرين في خدمة المواطن المنوفي، والذي سيظل ذات أولوية أولي ضمن منظومة العمل وتلبية مطالبه واحتياجاته بكافة القطاعات الخدمية، مؤكدا أن باب مكتبه مفتوح أمام جموع المواطنين على مدار الساعة للاستماع إلى شكواهم ومقترحاتهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved