محكمة ألمانية تلزم ماينز بتعويض أنور الغازي بعد فسخ التعاقد معه لدعمه غزة

آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2024 - 1:01 م بتوقيت القاهرة

برلين- محمد مجدي:

أصدرت محكمة العمل في مدينة ماينز الألمانية، أمس، حكما قضائيا بعدم صحة فسخ فريق ماينز لكرة القدم، لعقد لاعبه أنور الغازي، وذلك على خلفية نشره منشورات مؤيدة لفلسطين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأوضحت بيتينا تشاودري، القاضية التي ترأست الجلسة، قرارها بأن منشورات الغازي لم تشكل أي إخلال بالواجبات التي من شأنها أن تؤدي لإنهاء علاقة العمل بدون إشعار، بحسب ما نقلته دويتشه فيله الألمانية.

وبموجب الحكم، يحق للاعب الحصول على ما يقرب من 1.7 مليون يورو من الرواتب والمكافآت المتأخرة، كما يستحق العودة لممارسة مهنة لاعب كرة القدم المحترف بشكل رسمي، إذ يمتد عقد الغازي حتى 2025.

وأبدى المحامي الألماني ألكسندر برجفايلر، دفاع الغازي، سعادته بالحكم، وكتب على إنستجرام: "سعيد لأننا تمكنا من الفوز في المحكمة نيابة عن موكلي أنور الغازي!، المحكمة أوضحت أن الإنهاء الفوري لعقد الغازي من نادي ماينز لم يكن قانونيًا".

وبدأت القضية عندما أوقف نادي ماينز لاعبه الغازي بسبب منشور يدعم الفلسطينيين على "إنستجرام"، والذي قام اللاعب بمسحه بعدها. وذلك بعد هجمات 7 أكتوبر التي نفذتها حركة حماس من قطاع غزة، على إسرائيل.

وعاد الغازي لوقت قصير للمران بعد أن صدر بيان من النادي يؤكد أن اللاعب ينأى بنفسه عن المنشور. ولكن الغازي نفى هذا الأمر سريعا في منشور آخر، وقام ماينز بفسخ عقد اللاعب بدون إشعاره يوم 3 نوفمبر.

ومنذ ذلك الحين، واظب الغازي الدفاع عن مواقفه، وأشرف على تنظيم مباراة خيرية بإنجلترا بمشاركة اللاعب ذو الأصول المصرية سام مرسي في يونيو الماضي، وخصصها لصالح أطفال غزة.

وقال الغازي في وقت سابق:"لستُ نادماً ولا أشعر بتأنيب ضمير، لا أنأى بنفسي عما قلته، وأقف اليوم ودائماً وحتى آخر حياتي مع الإنسانية والمظلومين.. لأطفال غزة أحبكم وسأقف دائما بجانبكم.. قف مع ما هو صحيح، حتى لو ستقف وحيدا".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved