«القرموطي»: حركة المحافظين الأخيرة «غير محترمة»

آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2015 - 8:22 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

- «القرموطي» يجري تحقيقا مصورا يرصد معاناة قرية بسبب نقص المياه

هاجم الإعلامي جابر القرموطي، مقدم برنامج "مانشيت"، المذاع على قناة "أون تي في"، حسام الدين عبد الصمد، محافظ الدقهلية، بسبب معاناة أهالي قريبة "كفر أبوشوارب" من نقص شديد في مياه الشرب منذ 4 سنوات، والتي لا تصل إليهم سوى ساعتين فقط في اليوم، على حد قوله.

وخلال تصويره لتقرير مصور من داخل القرية، وجه "القرموطي" حديثه لمحافظ الدقهلية، قائلا: "الناس هتقوم عليك بثورة إذا لم تنه معاناتهم، وتستجيب لطلبهم بتوصيل مياه الشرب لهم، يا سيادة المحافظ حلولك كلها بايظة ومش نافعة ولابد أن تهتم بمشكلات المواطنين هنا".

وأكد "القرموطي" أنه تم عمل أكثر من 18 تحقيقا مصورا عن قرية كفر "أبو شوارب" ولكن دون جدوى، ليظل أهلها يعانون من نقص شديد بمياه الشرب، مضيفًا: "بشرة الناس تآكلت، والأمراض انتشرت بشكل كبير للغاية بالقرية بسبب سوء جودة المياه، كما أن رائحة المياه السيئة تظهر في الخبز الذي ينتجه المواطنون، ومع ذلك لا يوجد أي مسؤول يتحرك لإنقاذهم".

وخلال ركوبه إحدى عربات "الكارو" برفقة أهالي القرية الذين يحملون جراكن لملئها من مكان يبعد عن سكنهم بمسافات طويلة، أكد أحد المواطنين أن سكان القرية تبرعوا بمبلغ 50 ألف جنيه، من إجمالي 70 ألفا فقط، هي تكلفة مد ماسورة مياه بها، ولكن هناك بطئا في استجابة المسؤولين لندائهم، على حد قوله.

وقال "القرموطي" إن ما شاهده من معاناة المواطنين خلال تواجده معهم بالقرية، يؤكد أن حركة المحافظين الأخيرة "غير محترمة"، متابعًا: "إحنا بنختار المسؤولين بشكل أهوج.. إزاي محافظ ينام وعنده مشكلة قمامة أو نقص في المياه؟.. ياريت تغلقوا مكيفات مكاتبكم، وتخلوا عندكم دم ونزلوا للناس في الشارع"، وفقًا لقوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved