صفوان ثابت لـ«الشروق»: فؤجئت بقرار التحفظ على أموالي.. وشركاتي تخضع للرقابة

آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2015 - 10:02 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

قال رجل الأعمال صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، إنه فوجئ بقرار التحفظ على أمواله وممتلكاته، وحاول الاستفسار من وزيري الصناعة والاستثمار، واللذان أبلغاه بأنهما لا يعرفان شيئا عن القرار.

وأضاف «ثابت» لـ «الشروق»، أنه تحدث مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، والذي أكد أن القرار صدر دون معرفة أسبابه.

وعن صلته بجماعة الإخوان، أكد ثابت أن جميع شركاته تتبع نظام الشركات المساهمة وتخضع للرقابة، وذلك لتجنب شبهة وجود صلة له بالإخوان، نظرا لارتباط بعض أقاربه بصلة بعيدة بالجماعة، حسب قوله.

وأضاف رئيس الشركة الأكبر في مجال صناعة الألبان والعصائر، إن شركاته تضم في عضوية مجالس إداراتها العديد من الشخصيات الهامة منها ياسر الملواني نائب رئيس مجلس الإدارة للمجموعة المالية «هيرمس» سابقاً، وعقيل بشير نائب رئيس «أوراسكوم للاتصالات» وزياد بهاء الدين، وزير التعاون الدولي الأسبق.

وكانت لجنة قضائية شكلتها الحكومة المصرية أصدرت قرارًا بالتحفظ على أموال وممتلكات رجل الأعمال صفوان ثابت، بسبب صلات مزعومة له بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن المستشار عزت خميس رئيس اللجنة قوله في مؤتمر صحفي، إن اللجنة أصدرت القرار اليوم بالتحفظ على أموال وممتلكات ثابت صاحب شركات جهينة دون أن أن يشمل التحفظ شركات «جهينة»، موضحًا أن قرار التحفظ اقتصر فقط على أمواله السائلة والمنقولة والعقارية.

وقالت الشركة في بيان اليوم، إن "القرار يتعلق بالحسابات الشخصية لصفوان ثابت دون الشركات التي يساهم فيها وهو إجراء إداري من قبل اللجنة وليس حكما قضائيا، مضيفة أنه حسب معلومات مجلس الإدارة فإن هذا القرار قد صدر دون إخطاره من قبل ودون اتخاذ إجراءات سابقة على صدوره ودون توجيه أية اتهامات له.

وأضاف البيان، إن القرار "ليس له تأثير على وضع الشركة والعاملين بها وتعاملاتها مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية أو على أي من حقوق المساهمين فيها".

اقرأ أيضا:

التحفظ على أموال صفوان ثابت عدا شركة «جهينة»

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved