اجتماع في مدينة شرورة السعودية ينتهى بالاتفاق على خطة لتحرير محافظة شبوة

آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2015 - 4:42 م بتوقيت القاهرة

عدن - أ ش أ

ذكرت صحيفة "عدن الغد" الالكترونية أن اجتماعا ضم شخصيات قبلية وعسكرية واجتماعية عقد في مدينة شرورة السعودية أمس انتهى بالاتفاق على خطة لتحرير محافظة شبوة التى تقع جنوب شرق اليمن والغنية بالنفط من ميليشيات الحوثيين وصالح .

ونقلت الصحيفة عن مصادر حضرت الاجتماع، أنه من المتوقع أن يبدأ تنفيذ الخطة خلال يومين.

وأشارت إلى أن عدة شخصيات هامة شاركت في الاجتماع، منها عبد الله النسى محافظ شبوة والشيخ صالح العولقى شيخ قبيل العوالق، التى تعد من أكبر القبائل في جنوب اليمن وتتمركز في محافظتي شبوة وأبين المجاورة لها.

وفى نفس الوقت، أكدت مصادر المقاومة أنها أكملت الاستعدادات لتحرير مدينة عتق عاصمة المحافظة من الميليشيات بعد السيطرة على مواقع في مديرية حبان شرق المحافظة أمس.

وأوضح بيان للمقاومة أن مقاتليها المدعومين بقوات موالية للشرعية سيطروا على المواقع بعد مواجهات عنيفة مع الميليشيات أسفرت عن مقتل 23 منهم وإصابة 27 آخرين واستسلام 36 بكامل أسلحتهم وعتادهم كما استولت المقاومة على مدرعتين عسكريتين وثلاث دبابات ومدفع 120 بي تركتها الميليشيات قبل هروبها.

وتعد محافظة شبوة آخر محافظة جنوبية تتواجد فيها ميليشيات الحوثيين وصالح ويتوقع تحريرها خلال عدة أيام بعد وصول تعزيزات لقوات التحالف وصلت إلى ميناء بلحاف على البحر العربي ومن منفذ الوديعة الحدودى في محافظة حضرموت المجاورة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved