رئيس جمعية مسافرون: فنادق شرم الشيخ تستعد لاستقبال السياحة الروسية

آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2016 - 1:58 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان

• «عبد اللطيف»: اتفاقنا مع صندوق النقد الدولي رسالة للعالم باستقرار مصر بجميع المجالات

تستعد حاليا فنادق شرم الشيخ لاستقبال السياحة الروسية التي توقفت منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بجنوب سيناء نهاية أكتوبر الماضي.

ومن جانبه، قال عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء، إن هناك بوادر في الأفق تشير لعودة السياحة الروسية لمصر خلال شهر أكتوبر المقبل، خاصة بعد الانتهاء من إعادة مراجعة إجراءات تأمين مطاراتنا، والتواصل المستمر مع الحكومة الروسية من قبل الوزراء المعنيين في مصر يقوم المستثمرون حاليا بإعداد وتجهيز فنادقهم طبقا لمطالب الروس لتكون جاهزة فور عودة السياحة الروسية لمصر.

وأشار «عبد اللطيف»، إلى أن أصحاب الفنادق مستعدون لاستقبال السياحة للمدينة؛ حيث إن جميع الفنادق تتمتع بجودة وكفاءة عالية في تقديم جميع الخدمات للنزلاء، مؤكدا أنه حتى الفنادق التي كانت قد أغلقت أبوبها تقوم حاليا بالعمل للعودة بكامل طاقتها.

وأشاد «عبد اللطيف»، بدور القيادة السياسية والوزراء المعنيين بالإجراءات التي تم اتخاذها حول تحسين صورة مصر سياسيا واقتصاديا وأمنيا مما دفع صندوق النقد الدولي للموافقة على قرض لمصر بقيمة 12 مليار دولار، وكذلك عودة السياحة وتنشيطها بعد توقفها منذ قرابة عام بشكل شبه تام.

وأضاف أن اتفاق صندوق النقد أكبر رد على مزاعم وادعاءات الحاقدين على مصر وأعدائها حول عدم الاستقرار في مصر الأمني والسياسي والاقتصادي بشكل خاص؛ حيث إن صندوق النقد لم يوقع هذا الاتفاق إلا بعد تطبيق وتنفيذ مصر لأغلب بنود برنامجها الإصلاحي وأنها مستمرة في استكماله بشكل نهائي.

وأكد أن الاتفاق بين صندوق النقد والحكومة على إقراض مصر 12 مليار دولار سيكون له مردود إيجابي عالمي على جميع المجالات من صناعة وتجارة واستثمار وسياحة.

كما أكد أن هذا الاتفاق سيكون رساله للعالم كله بأن مصر بلد مستقر ولا خوف على الاستثمار لدينا، وكذلك لا خوف على السائحين الأجانب في بلدهم مصر، داعيا إلى ضرورة العمل على إصدار حزمة من الإجراءات والقوانين لدفع عجلة التصدير والاستثمار والصناعة، وإزالة المعوقات التي تواجه قطاع السياحة من خلال إصدار قانون الاستثمار الموحد حتى نتمكن من تدبير الأموال والالتزامات المطلوبة منا كدولة خلال الفترة القادمة.

ورحب رئيس جمعية مسافرون، بالجهود التي تقوم بها الدولة ممثلة في القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعلن مؤخرا عن إعادة تفعيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسته شخصيا مما سيجعل قراراته عاجلة وحاسمة ويتم أخذ القرار في وجود جميع المسئولين عن قطاع السياحة في اجتماع واحد.

وناشد «عبد اللطيف»، الرئيس، بأن يكون اجتماع المجلس الأعلى للسياحة، ربع سنوي نظرًا لتلاحق الأحداث بشكل كبير على مختلف الأصعدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved