«سياحة رجال الأعمال»: ارتفاع معدل حجوزات الإيطاليين للمقاصد السياحية المصرية خلال أغسطس

آخر تحديث: الأحد 13 أغسطس 2017 - 11:54 ص بتوقيت القاهرة

كتب ــ طاهر القطان:

70% نسبة إشغالات فنادق حرق الأسعار...و20% للمنشآت الأخرى

كشفت مؤشرات حجوزات الفنادق بعدد من المناطق السياحية ارتفاع معدلات حجوزات الايطاليين لأول مرة منذ فترة خلال شهر أغسطس الحالى الذى يتزامن مع إجازات الايطاليين.
وقال المهندس أحمد بلبع رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال وعضو جمعية مستثمرى السياحة بمرسى علم إن الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالية بدأت تعود تدريجيا لمرسى علم حيث تشهد حاليا زيادة فى معدل الحجوزات خلال شهر أغسطس الذى يتزامن مع إجازات الايطاليين، كما أنها بدأت تعود تدريجيا إلى شرم الشيخ ولكن بنسبة ضعيفة.
وأضاف بلبع فى تصريحات صحفية خاصة أن الاشغالات الفندقية تتراوح من فندق لآخر فى مرسى علم الا أنها تصل إلى 70 % فى بعض الفنادق التى تبيع بأسعار منخفضة وبسعر لا يتجاوز 15 دولار للفرد، اما الفنادق الأخرى والتى تبيع بسعر 35 دولارا للفرد طبقا للحد الأدنى للأسعار لكل منطقة سياحية فتصل اشغالات الفنادق بها 20 % فقط.
وأشار إلى أن السوق الإيطالية لاتزال واحدة من أهم الاسواق المصدرة للسياحة لمصر والتى شهدت انخفاضا حادا فى عام 2016، لافتا إلى ان هناك محاولات من القطاع السياحى الرسمى والخاص لاستعادة الحركة الوافدة من ايطاليا ودخولها مرة أخرى قائمة العشر دول الأولى المصدرة للسياحة لمصر بعد غيابها العام الماضى.
وشهدت حركة السياحة الوافدة من السوق الإيطالية لمصر تحسنا ملحوظا خلال الـ 7 شهور الماضية مقارنة بعام 2016 الذى شهد انخفاضا حادا فى حركة السياحة الايطالية إلى مصر على خلفية حادث مقتل الباحث الإيطالى «ريجينى» وما تبعه من تداعيات سلبية أثرت تأثيرا سلبيا على العلاقات بين البلدين، إلا أن السياحة الوافدة من ايطاليا بدأت تتحسن وتعود تدريجيا إلى المقاصد السياحية المصرية.
كانت الأيام الماضية قد شهدت لأول مرة منذ عامين وضع رحلات طيران عارض من مطارات مالينا وبرجامو وفيرونا وبولونيا وروما ونابولى وبارى إلى المنتجعات السياحية بالبحر الاحمر ومرسى علم وشرم الشيخ، بالإضافة إلى مرسى مطروح، كما يتم تسيير رحلة طيران عارض اسبوعيا إلى شرم الشيخ ومرسى علم بخلاف الطيران المنتظم اليومى على رحلات مصر للطيران وايطاليا إلى القاهرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved