وليد حسونة الرئيس التنفيذى للشركة: 3.5 مليار جنيه حجم تمويلات «ڤاليو» منذ بداية 2022

آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 7:12 م بتوقيت القاهرة

محمد فرج:

نعتزم القيام بعملية توريق بقيمة 500 مليون جنيه خلال الشهر الجارى

كشف وليد حسونة، الرئيس التنفيذى لشركة ڤاليو، المتخصصة فى خدمات الشراء الآن والدفع لاحقا، عن وصول حجم التمويلات الممنوحة للعملاء منذ بداية العام إلى 3.5 مليار جنيه، لافتا إلى عزم الشركة القيام بعملية توريق خلال الشهر الجارى.
وذكر حسونة فى تصريحات لـ«مال وأعمال ــ الشروق»، أن قيمة عملية التوريق تبلغ 500 مليون جنيه؛ وتأتى تماشيا مع ارتفاع الطلب على خدمات الشركة، حيث من المستهدف الوصول بحجم محفظة التمويلات إلى 6 مليارات جنيه بنهاية العام.
وأشار حسونة إلى أن ڤاليو تستهدف إجراء معاملات عبر منتج شقلباظ، بقيمة تصل إلى 300 مليون جنيه بنهاية العام.
ولفت الرئيس التنفيذى لشركة ڤاليو إلى أنه جرى غلق نحو 100 حساب لعملاء بالشركة، وذلك بسبب إجرائهم عمليات شراء بغرض التجارة، مشددا على عدم وجود ثمة مشاكل فى أحجام السيولة بالشركة.
وكانت ڤاليو قد أطلقت منتج شقلباظ، والذى يتضمن منح عملاء الشركة فرصة تسليم فواتير مشترياتهم المختلفة فى منافذ ڤاليو، مقابل الحصول على قيمة الفواتير وتقسيطها على فترة زمنية.
يشار إلى أن المجموعة المالية هيرميس القابضة، استقرت على طرح شركة ڤاليو، إحدى الشركات التابعة للمجموعة، فى بورصة مصر خلال العامين المقبلين.
وكانت هيرميس، أعلنت فى يوليو الماضى، ترك وليد حسونة منصب الرئيس التنفيذى لقطاع التمويل غير المصرفى بالمجموعة، على أن يتفرغ لمهام الرئيس التنفيذى لشركة ڤاليو، وذلك للمساهمة فى تأهيل الشركة للطرح العام أو الخاص على «المدى المتوسط».
وكانت شركة ڤاليو أعلنت فى يونيو الماضى، عن بيع حصة تقدر بـ4.99% من أسهمها، لفواز عبدالعزيز الحكير، وسلمان عبدالعزيز الحكير، وعبدالمجيد عبدالعزيز الحكير، مقابل 12.4 مليون دولار، وهو ما يُعنى وصول الشركة لحجم تقييم يقدر بـ247.4 مليون دولار.
وكانت أمازون قد وقعت اتفاقا مع ڤاليو، مايو الماضى، يتضمن بموجبه شراء الشركة العالمية شهادات إيداع دولية بقيمة 10 ملايين دولار صادرة عن أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة، على أن يكون لدى أمازون خيار استبدال الاستثمار بحصة فى ڤاليو مستقبلا، وذلك بما يعادل 4.255 من رأس المال المصدر لڤاليو.
وبحسب الاتفاق، فإن خيار الاستبدال قابل للتفعيل، قبل تنفيذ أو عند حدوث واقعة طرح مؤهل لڤاليو، سواء فى صورة استثمار مستقل من مستثمرين آخرين، أو بيع أسهم، أو طرح عام أولى وقيد بالبورصة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved