محافظ القليوبية يوجه بتوفير فرص عمل ورصف الشوارع ومراقبة تسعيرة المواصلات خلال لقائه بالمواطنين

آخر تحديث: الثلاثاء 13 أغسطس 2024 - 9:21 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

- محافظ القليوبية يؤكد أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته أولوية قصوى

أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، على أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع المواطنين بديوان عام المحافظة، حيث تم تلقي شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على إيجاد الحلول العاجلة لها. يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة للتفاعل مع المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية، وبحضور القيادات التنفيذية بالمحافظة.

تم فتح باب الحوار أمام الجميع لتقديم شكواهم ومقترحاتهم حول المشكلات التي تواجههم. استمع المحافظ باهتمام بالغ إلى كافة المشكلات المطروحة، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها في أسرع وقت. وأكد أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته تعد أولوية قصوى.

تضمنت طلبات المواطنين توفير فرص عمل، ورصف الشوارع، وتوفير عربات طعام متنقلة، ومراقبة تسعيرة المواصلات، واستخراج تراخيص بناء، وتنفيذ أحكام قضائية. كما تم توفير فرصة عمل لإحدى المواطنات من أبناء قرية كفر تصفا بكفر شكر.

وأكد المحافظ على أهمية هذه المطالب، وتعهد بالعمل الجاد لحلها بالتنسيق مع الجهات المعنية. ووجه بتشكيل لجان متخصصة لدراسة كل قضية على حدة، ووضع الحلول المناسبة لها في أسرع وقت.

كما وجه المحافظ إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ. وأكد أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المستمر لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

يُذكر أن محافظ القليوبية قرر عقد لقاء أسبوعي مع المواطنين، على أن يُعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع. سيتم خلال هذه اللقاءات بحث الشكاوى ومناقشة المقترحات في مراكز بنها وشبرا الخيمة والخانكة، ووفقًا لتاريخ التقدم. سيتم مقابلة 30 مواطنًا أسبوعيًا وفقًا لأولوية التقدم بالطلب في المركز التكنولوجي. ستُعقد اللقاءات في أماكن محددة بالمحافظة: في بنها لمراكز ومدن (بنها وكفر شكر وطوخ وقها)، وفي شبرا لمراكز ومدن (أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية)، وفي الخانكة لمراكز ومدن (الخانكة وشبين القناطر والخصوص والعبور).

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved