أستاذ «الاستثمار» بجامعة القاهرة: المؤتمرات الاقتصادية تدعم الاستثمار المصري

آخر تحديث: الثلاثاء 13 سبتمبر 2016 - 5:12 م بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن تنظيم المؤتمرات الاقتصادية بمصر، شيء هام جدًا على نطاق عدد من المستويات الاقتصادية، باعتبارها فرصة لعرض البرامج الحكومية الاقتصادية على المستثمرين الأجانب.

وأضاف «إبراهيم»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الثلاثاء، أن المؤتمرات تتيح وسيلة للقاء رجال الأعمال مع المستثمرين؛ لتباحث سبل الدخول في شراكات، والاستفادة من فرص استثمارية متاحة.

وشدد على ضرورة دعوة أكبر قدر من مؤسسات الاستثمار العالمية، وصناديق الاستثمار، التي تستثمر بمبالغ ضخمة يجب الاستفادة منها؛ لتطوير وتنمية الاقتصاد المصري.

وأشاد بالمجهودات المبذولة من قبل الحكومة؛ لتطوير البنية التحتية؛ لجذب الاستثمار، ومنها تطوير شبكة الطرق، ومنظومة الكهرباء، بجانب مجهودات الإصلاح التشريعي لقوانين الاستثمار، لافتًا إلى أهمية إعادة هيكلة المؤسسات المعنية بالتعامل مع المستثمرين.

يُذكر أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، أعلنت عن بدء فعاليات الدورة الـ21 لمؤتمر اليورومني، يوم الاثنين المقبل، بحضور الدكتور عمرو الجارحي، وزير المالية، وعدد كبير من خبراء الاقتصاد، ومتخصصي التمويل من مختلف دول العالم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved