محافظ جنوب سيناء يقرر النزول بسن القبول بالصف الأول الابتدائي

آخر تحديث: الأربعاء 13 سبتمبر 2023 - 7:11 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

قرر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، النزول بسن القبول للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2023- 2024، من سن 6 سنوات إلى سن 5 سنوات و6 أشهر، وذلك استجابة لمطالب أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم بالصف الأول الابتدائي، والوصول إلى الكثافة المقررة وفقًا للقانون.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن بعض مدارس المدن والوديان بها أماكن خالية، ولا تصل الأعداد المقبولة بالصف الأول الابتدائي للكثافة المقررة.

وذكر أن أولوية الالتحاق بالصف الأول الابتدائي، لمن هم في سن الإلزام، وحتى إن لم يكن مقيدا برياض الأطفال بالمدرسة بشرط أن يكون سكن الطالب داخل المحيط الجغرافي للمدرسة، كما سيجري استكمال الكثافات بالمدارس التي بها رياض أطفال من الأطفال الأكبر سنًا بها، وباقي الأطفال يجرى تنسيقهم على المدارس التي بها أماكن شاغرة.

وأوضح وكيل الوزارة، أنه لا يجوز فتح فصول جديدة خاصة بصغار السن، كما لا يجوز تحويل التلاميذ صغار السن من المدارس التي جرى تنسيقهم عليها إلا بعد اتمام الحلقة الابتدائية، ولا يجوز التحويل لمحافظات أخرى إلا في حالة نقل إقامة ولي الأمر لتلك المحافظة.

ولفت إلى أنه يجرى تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية لاستقبال ملفات صغار السن وترتيبهم تنازليا من الأكبر إلى الأصغر سنا، وتنسيقهم بالمدارس التي بها أماكن شاغرة مع مراعاة محل إقامة ولي الأمر قدر المستطاع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved