محافظ كفر الشيخ: انطلاق قافلة دعوية كبرى ولقاء الجمعة للأطفال من مسجد عبدالسلام عرفات بالرياض

آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 6:05 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار

تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الجمعة، فعاليات برنامج لقاء الجمعة للأطفال والقافلة الدعوية الكبرى بمسجد عبدالسلام عرفات بقرية بقلولة التابعة لإدارة أوقاف الرياض. كان موضوع اللقاء حول "وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ"، بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والدكتور عبد القادر سليم، مدير عام الدعوة، والشيخ ياسر الغول، مدير إدارة الإدارات.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد من حيث البنية والمعنى، وحرصها المستمر على عمارة بيوت الله وتعزيزها بما يتماشى مع متطلبات الجمهورية الجديدة. كما تهدف الوزارة إلى نشر الفكر الوسطي المستنير وتعميق الحس الإيماني لدى المواطنين، برعاية الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف.

أوضح محافظ كفر الشيخ أن برنامج الجمعة للأطفال يأتي في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة، بالإضافة إلى غرس القيم الدينية، الأخلاقية والوطنية لدى الأطفال، إيمانًا بأهمية بناء وعي الطفل بشكل صحيح، واستمرارًا لجهود الوزارة في الاهتمام بالنشء.

تضمنت القافلة الدعوية العديد من الأنشطة المهمة، مثل عقد مقرأة القرآن الكريم للأئمة، ومقرأة القرآن الكريم للجمهور، بالإضافة إلى عقد برنامج لقاء الجمعة للطفل، ومجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومحاضرة حول أخلاقيات النبي صلى الله عليه وسلم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved