استعدادا للعام الدراسي الجديد في الوادي الجديد.. تنظيم برامج تدريبية لرفع كفاءة الأخصائيين الاجتماعيين

آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 12:29 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أكد المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، استعدادات المحافظة لبدء العام الدراسي الجديد. وأعلن عبد العزيز عن تنظيم برنامج تدريبي شامل لرفع كفاءة وتنمية المهارات المهنية للأخصائيين الاجتماعيين في جميع الإدارات التعليمية، بالتعاون مع توجيه عام التربية الاجتماعية وإدارة التدريب بالمديرية.

ويتضمن التدريب تعريف المتدربين بأحدث مستجدات العمل والقرارات الصادرة، بما في ذلك القرار 150 المتعلق بلائحة التحفيز والانضباط المدرسي.

كما يشمل البرنامج تنظيم ورش عمل ولقاءات تشاورية تهدف إلى تقديم كافة سبل التعاون والدعم لطلاب المحافظة، وتعزيز مشاركتهم في المسابقات وتشجيعهم على المنافسة لتحقيق أفضل النتائج. وفي سياق متصل، أشار عبد العزيز إلى تنظيم ورش تدريبية لمعلمي التعليم الفني، بهدف تنمية وصقل مهارات معلمي اللغة العربية بمدارس التعليم الفني. هذه الورش تأتي بالتنسيق مع إدارة التدريب وتوجيه عام اللغة العربية، وتهدف إلى تحسين مهارات المعلمين في الإملاء والتعبير ومهام التوجيه الفني.

وقد تم تدريب نخبة من موجهى اللغة العربية في مدينة الإسكندرية، كجزء من حرص وزارة التربية والتعليم على التنمية المهنية لمعلمي التعليم الفني.

كما أعلن عبد العزيز عن اعتماد الزي المدرسي لفصول التعليم والتدريب المزدوج، والذي يشمل فصول السكرتارية الطبية والفصول الفندقية وفني الملابس الجاهزة. الهدف من ذلك هو ضمان ظهور الطلاب بالمظهر اللائق والمشرف خلال فترة الدراسة والتدريب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved