محافظ الدقهلية يصدر قرارات عاجلة عقب انهيار منزل ووفاة سيدة

آخر تحديث: الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

أصدر اللواء أيمن مرزوق، محافظ الدقهلية، عدة قرارات هامة عقب انهيار جزء من سقف منزل في قرية كوم النور التابعة لمركز ومدينة ميت غمر، مما أسفر عن وفاة سيدة تبلغ من العمر 53 عاماً.

وقال المحافظ في بيان له، إنه حدث انهيار سقف الدور الثاني على الأول، حيث كانت السيدة متواجدة بمفردها في المنزل بينما كان باقي أفراد الأسرة خارج المنزل. وتم نقل الجثة إلى مستشفى ميت غمر لإتمام إجراءات الدفن.

أمر المحافظ بتوجه جميع الأجهزة المعنية إلى موقع الحادث، بما في ذلك مجلس مدينة ميت غمر، الصحة، الإسعاف، الحماية المدنية، مركز شرطة ميت غمر، والتضامن الاجتماعي.

كما كلف اللواء أنوار عثمان، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، بمتابعة الوضع أولاً بأول، وفرض كردون أمني حول المنزل وإغلاقه نهائياً، مع عرضه على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وإصدار قرار إزالة فوري إذا ثبت عدم صلاحيته.

وجاء في بيان المحافظ أيضاً توجيه فريق العمل بالشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمتابعة الموقف والتنسيق مع الجهات المعنية، وتكليف الدكتورة ماجدة جلال، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بسرعة إرسال فريق لتقديم المساعدات اللازمة للأسرة والتأكد من حالتها الاجتماعية.

وأكد المحافظ أن فرق العمل بدأت على الفور في متابعة الإجراءات اللازمة لدفن الفقيدة وإخلاء المنزل بالكامل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved