هاشتاج «أنا خريج توكتوك» يتصدر «تويتر»

آخر تحديث: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 5:05 م بتوقيت القاهرة

نور رشوان

تصدر هاشتاج «#أنا_خريج_توكتوك»، قائمة أكثر الوسوم تداولا، عبر موقع التدوينات المصغرة «تويتر»؛ وذلك بعد ساعات قليلة من إذاعة الحوار المعروف إعلاميا باسم حوار «سائق التوكتوك»، ببرنامج «واحد من الناس»، الذي يعرض على فضائية «الحياة».

واستغل بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الهاشتاج في التعبير عن تضامنهم مع «سائق التوكتوك»، ومحدودي الدخل بشكل عام، الذين تأثروا بالأزمة الاقتصادية التي تشهدها مصر، خلال الفترة الحالية، فيما استغله البعض الآخر في الهجوم عليه، واتهامه بـ«التمثيل».

حيث كتبت رانيا عبد الله «أنا خريج توكتوك، أنا الفصيح، انا اللي مش بقرأ من ورقة مكتوبة ومتراجعة من بهوات، أنا بسطت الحكاية في أقل من 3 دقائق».



أما عمر خليفة، فقال «مهما حاول النظام إخراس الحق، الظلم ينطق الحجر، شرفني هذا الرجل».



وأبدى أحمد طلعت، إعجابه بوعي السائق، قائلا: «أنا قررت أسيب الهندسة، وأروح كلية التوكتوك، العلم فيها والوعي أحسن من الجامعات ألف مرة».



وطالبت الناشطة السياسية، إسراء عبد الفتاح، بأن يكون «سائق التوكتوك» أحد ممثلي الشباب في المؤتمر الأول للشباب المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ، يوم 25 أكتوبر الجاري.



أما الإعلامية ليليان داوود، فقد شاركت في الهاشتاج بإحدى المقولات التي قالها «سائق التوكتوك»، «نتفرج على التليفزيون نفتكر مصر فينا، ننزل الشارع نلاقيها بنت عم الصومال».



أما المحامي الحقوقي، نجاد البرعي، قال «ما قاله هذا الشاب يدل ببساطة على أن عامين من السيطرة الحكومية على الإعلام، ومحاولة غسيل دماغ الناس، سقطت بعد 3 دقائق صادقة».



وهاجمت مستخدمة أخرى الفيديو قائلة: «تمثلية حقيرة، ومدخلتش علينا»، متهمة «الليثي» بالتركيز على السلبيات.



يُذكر أن الإعلامي عمرو الليثي قد أجرى حوارًا مع أحد المواطنين، عرف نفسه بأنه «خريج توكتوك»، استطاع خلاله المواطن تلخيص الوضع الاقتصادي الذي تمر به مصر في ثلاثة دقائق، وحاز الحوار إعجاب كثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حقق أكثر من خمسة ملايين مشاهدة بعد ساعات قليلة من عرضه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved