فيديو.. إبراهيم عيسى مشيدا بـ«إلغاء خانة الديانة»: «الشجعان فقط يتخذون هذه القرارات»

آخر تحديث: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 7:35 ص بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

أشاد الإعلامي إبراهيم عيسى، بقرار الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، بإلغاء خانة الديانة من الأوراق والشهادات الخاصة بالجامعة، قائلًا: «هذه هي المواقف التي تبنى بيها الدول الحقيقية والمدنية».

وقال في برنامج «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الأربعاء، إن قرار رئيس جامعة القاهرة بإلغاء خانة الديانة من المستندات الرسمية بالجامعة هو قرار انتظره الكثيرون؛ للتخلص من حالة التمييز الديني وتقسيم المجتمع، مضيفًا: «الشجعان فقط هم من يتخذوا قرارات شجاعة مستندين لدستورهم وما يمليه عليهم وطنهم».

وانتقد الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ومؤسسات الدولة، متابعًا: «لا يملكون شيئًا من شجاعة وعلم ووعي وعقل جابر نصار، فعندما يغيب العقل، والعلم، والشجاعة، والإيمان بالدستور لا نجد من مؤسساتنا إلا قوانين تزدري من يفكر ويجتهد».

كان الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة قد أصدر قرارًا بإلغاء خانة الديانة من الأوراق والشهادات الخاصة بالجامعة، مؤكدًا أن القرار جاء احترامًا للدستور الذي يمنع التمييز على أساس ديني، فضلًا عن أن خانة الديانة تعتبر تزيدًا لا أهمية له، على حد قوله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved