بالصور.. رئيس «المعهد الملكي الأردني» يزور المقر البابوي بالعباسية

آخر تحديث: الخميس 13 أكتوبر 2016 - 7:20 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الأمير الحسن بن طلال، رئيس مجلس أمناء المعهد الملكي الأردني للدراسات الدينية، والوفد المرافق والذي يزور القاهرة حاليًا.

ونشر القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الإرثوذوكسية، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الأربعاء، عدة صور لمراسم الاستقبال، لافتًا إلى تبادل الأحاديث حول عدة موضوعات بينها الأديرة القبطية المتواجدة على أرض مصر، ومجمع الأديان، وسبل تقديم الرعاية للاجئين، وسبل الخروج من أزمات في المنطقة العربية كالأزمة السورية، والعراقية.

كما وجه قداسة البابا، الدعوة للأمير الحسن بن طلال لزيارة الأديرة القبطية، وأعرب الأخير عن رغبته في أن يرسل «تواضروس» وفدًا كنسيًا للقاء مسيحي العراق، مشيرًا إلى مشاركته في لقاء القادة الدينيين بعمان، شهر يناير المقبل؛ للتفكير في كيفية حل أزمات الشأن العراقي.

وشدد «بن طلال»، خلال اللقاء، على ضرورة تسليح الشباب العربي بالعلم، فضلًا عن أهمية الخطاب الديني، قائلًا: « نحتاج اليوم أن تقف سويا أمام انهيار القيم الذى يدمر ويكفى نحتاج إلى مكان للمحبة فى قلوبنا، وعلينا أن نتوجه إلى الفكر المنهجى من خلال التربية والتعليم».

يُذكر أن قداسة البابا تواضروس اثاني، قد قام بزيارة رعوية للأردن مطلع الشهر الماضي استقبله خلالها العاهل الأردني عبد الله بن الحسين بقصر الحسينية. كما التقى قداسته بعدد من المسئولين الأردنيين وكانت لزيارته أثرا طيبا في نفوس الجميع.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved