الاتحاد يسقط في فخ التعادل أمام أحد بمشاركة كهربا

آخر تحديث: الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 9:22 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

سقط فريق اتحاد جدة في فخ التعادل 2/2 امام ضيفه أحد خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة السادسة من الدوري السعودي، وهي المواجهة التي شهدت مشاركة المصري محمود عبد المنعم "كهربا" بشكل أساسي مع الاتحاد.

تقدم الاتحاد بهدف سجله التونسي أحمد العكايشي في الدقيقة العاشرة وتعادل لويز ادواردو لأحد بعدها بدقيقة، ثم عاد ذات اللاعب لتسجيل الهدف الثاني لأحد في الدقيقة 22 من ركلة جزاء قبل أن يعادل العكايشي النتيجة للاتحاد في الدقيقة 52.

وأنهى أحد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد موسى عسيري في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.

ورفع الاتحاد رصيده إلى ثماني نقاط في المركز السابع كما رفع أحد رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث عشر.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى، وسرعان ما فرض فريق الاتحاد سيطرته على مجريات اللعب، ولكنه فشل في تشكيل الخطورة المطلوبة على مرمى فريق أحد ، الذي اعتمد لاعبوه على تضييق المساحات والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى الاتحاد.

وفي الدقيقة الثالثة كاد محمد سيد الضو لاعب أحد أن يفتتح التسجيل عندما انطلق بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة ضعيفة لحظة سقوطه لتصل سهلة بين يدي الحراس فواز القرني.

انتفض فريق الاتحاد بعد تلك الهجمة بحثا عن تسجيل هدف التقدم وكثف من هجماته حتى تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق أحمد العكايشي.

وجاء الهدف عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي أحد لتصل إلى محمود عبد المنعم كهربا الذي انطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية أرضية قابلها أحمد العكايشي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

لم تدم فرحة لاعبي الاتحاد سوى دقيقة واحدة فقط حيث تمكن أحد من احراز هدف التعادل في الدقيقة 11 عندما سدد لويز ادواردو كرة قوية من على حدود منطقة جزاء الاتحاد لتصطدم الكرة بباطن العارضة قبل أن تسكن المرمى.

واستمرت محاولات الفريقين حتى جاءت الدقيقة 21 والتي شهدت احتساب الحكم ركلة جزاء لأحد بعد أن قام عدنان فلاتة بالتدخل مع لويز ادواردو داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها بنجاح لويز ادواردو معلنا تقدم أحد 2 / 1 في الدقيقة 22.

حاول الاتحاد تعديل النتيجة بعد الهدف وكثف من هجماته وهو ما ادى إلى ظهور مساحات في دفاعاته بدأ يستغلها أحد في شن هجمات مرتدة.

وكاد أحد أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 26 عندما انطلق إسحاق فورساه بالكرة حتى دخل منطقة جزاء الاتحاد وانفرد بالحارس فواز القرني لكنه سدد كرة ضعيفة وصلت سهلة للحارس.

فرض الاتحاد حصارا على لاعب أحد منذ الدقيقة 30 بحثا عن تسجيل هدف التعادل وتوالت محاولته الهجومية على مرمى أحد ولكن كافة هذه المحاولات لم تقلق عز الدين دوخة حارس أحد خاصة وأن مدافعي فريقه تمكنوا من إفساد تلك الهجمات.

وكاد الاتحاد أن يعادل النتيجة في الدقيقة 42 عندما سدد كارلوس فيلانويفا كرة قوية لكن دوخة تألق وأبعدها.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم أحد على الاتحاد 2 / 1.

لم يتغير الحال مع بداية الشوط الثاني، حيث استمر الاتحاد في تكثيف هجماته في محاولة لتعديل النتيجة فيما تراجع أحد لوسط ملعبه لامتصاص حماس منافسه واعتمد على شن الهجمات المرتدة الخطيرة.

وفي الدقيقة 52 تمكن الاتحاد من تعديل النتيجة عن طريق احمد العكايشي.

وجاء الهدف عندما مرر ربيع سفياني كرة عرضية من الناحية اليمنى لحظة خروج الحارس من مرماه ليتباطأ مدافعو أحد في إبعادها ليتدخل كهربا الذي مررها للعكايشي الذي وضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات الاتحاد بحثا عن تسجيل هدف ثالث وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لاعب أحد الذين أيضا حاولوا شن هجمات مرتدة لإضافة هدف ثالث.

وكاد كهربا أن يسجل الهدف الثالث للاتحاد في الدقيقة 63 عندما توغل من الناحية اليسرى على حدود منطقة جزاء أحد وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس عز الدين دوخة.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 82 والتي كادت ان تشهد الهدف الثالث لأحد عندما وصلت الكرة إلى محمد محسن الذي إنفرد بالحارس فواز القرني وسدد كرة قوية حولها القرني لركلة ركينة لم تستغل.

وكاد الاتحاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عندا سدد كارولس فيلانويفا كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها عز الدين دوخة على مرتين.

وفي الدقيقة الخامسة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه موسى عسيري لتدخله مع احمد العكايشي على حدود منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة حرة لم يستغلها لاعبو الاتحاد ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة.

وفي المباراة الثانية، فاز الفتح على ضيفه القادسية 2 / 1.

وسجل هدفي الفتح جواو بيدرو وعلي احمد الزقعان في الدقيقتين 56 و70 فيما سجل هدف القادسية وليد بلخير سويلك الشنقيطي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وأنهى الفتح المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد علي أحمد الزعقان في الدقيقة 80.

ورفع الفتح رصيده إلى عشر نقاط في المركز الخامس ،وتوقف رصيد القادسية عند سبع نقاط في المركز الثامن.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved