وزير الخارجية: افتتاح الرئيس السيسي محطة قطارات بشتيل أحد الشواهد على نهضة مصر العمرانية

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 4:21 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال السفير د. بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، إن مصر حريصة على استضافة المنتدى الحضري العالمي 2024، في ظل ما تشهده من نهضة عمرانية وحضارية غير مسبوقة، خلال السنوات الـ10 الأخيرة.

وأضاف خلال كلمة، ضمن المؤتمر الصحفي المخصص للإعلان عن تفاصيل استضافة المنتدى الحضري العالمي، اليوم الأحد، أن مصر حققت خلال السنوات العشرة الأخيرة إنجازات كبيرة في مجالات العمران والتنمية الحضارية.

وأشار إلى أن «الافتتاحات الأخيرة التي أجراها الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس، للعديد من المشروعات الحضارية والبنية التحتية، أحد الشواهد على هذه النهضة العمرانية».

وأكد الحرص خلال المنتدى على إبراز التجربة المصرية، ونقلها إلى جميع الأشقاء بالدول العربية والإفريقية والدول النامية، في إطار تبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين مختلف أصحاب المصلحة خلال المنتدى.

ولفت إلى استعداد مصر الكامل لهذا الحدث المهم، وحرصها على تنظيم نسخة مميزة تعكس مكانة مصر وقدرتها على استضافة الفعاليات والمنتديات الكبرى.

ورأى أن المنتدي يمثل فرصة مثالية لتبادل الأفكار، وتطوير استراتيجيات فعالة، والبحث عن جهود مبتكرة لتعزيز التنمية الحضارية.

وذكر أن «الخارجية لن تألُ جهدا في تيسير إجراءات المشاركة بالمنتدى المهم، ضمن الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية، لتقدم الدعم اللوجستي والتنظيمي اللازمين لنجاح المنتدى، وبما يوفر سبل الراحة لكل المشاركين».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved