مكتبة الإسكندرية تفتتح سفارة المعرفة رقم 27

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

افتتح الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، سفارة المعرفة رقم 27 التابعة لمكتبة الإسكندرية، وذلك بحضور وفد من مسؤولي المكتبة يتضمن الدكتور محمد سليمان، رئيس قطاع التواصل الثقافي، والمهندس أحمد سمير، رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والدكتور أشرف فراج، المشرف على مشروع سفارات المعرفة، والكاتب الصحفي علاء عبد الهادي، المستشار الإعلامي لمكتبة الإسكندرية، والمهندس أحمد عبد الواحد، مدير إدارة البنية التحتية بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

كما حضر وفد من أعضاء مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، والذي يتضمن المهندس أحمد العدلاني، والمهندسة هبة أبو العلا، والمهندسة دينا محمد عادل، والمهندس شريف حمدي، مدير المعهد التكنولوجي لهندسة التشييد والإدارة، ونائبيه الدكتور طارق منصور، والدكتورة هبة عادل.

وأكد الدكتور زايد أن أبواب السفارة الجديدة مفتوحة من اليوم لاستقبال الزوار والمستخدمين من الباحثين والعاملين وجميع منتسبي شركة المقاولون العرب. وتهدف السفارة إلى تقديم خدماتها العلمية والبحثية والثقافية بالمجان.

ويصبح بذلك متاحًا لزوار السفارة الاطلاع على جميع ما تحتويه مكتبة الإسكندرية من مصادر معرفية، بما في ذلك المراجع والدوريات العلمية والكتب الثقافية، حيث يربو عددها على نصف مليون مرجع وكتاب ودورية مرقمنة. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن الزوار من زيارة متاحف المكتبة من خلال جولات افتراضية، وكذلك نقل جميع فعاليات المكتبة من مؤتمرات وندوات ومعارض وبثها مباشرًا من داخل قاعات المكتبة بالإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved