لطيفة: عشت في مصر أكثر من بلدي.. وانتمائي لها أكبر من أي جنسية وجواز سفر

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 5:33 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

أكدت الفنانة التونسية لطيفة، أن انتماءها لمصر يتجاوز أي وثيقة رسمية أو جنسية، وذلك ردا على تصريحات سابقة لها حول رغبتها في الحصول على الجنسية المصرية.
وقالت خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «يوم ليك» المذاع عبر شاشة «CBC»:«أقسم بالله إن انتمائي لمصر أقوى بكثير من أي وثيقة سواء كانت جنسية أو جواز سفر».
وتابعت: «شرف لأي حد أن تكون معه الجنسية المصرية، أنا أعيش في مصر منذ 30 عاما ودرست في مصر، ومصر احتضنتني لأن ما عشته فيها أكثر مما عشته في بلادي تونس».
وأوضحت أنها تحمل الجنسية التونسية فقط وتجدد إقامتها في مصر بشكل سنوي، مؤكدة أن حب الناس والنجاح الذي حققته في مصر «لا يوزن بشيء آخر».
وردت على التساؤلات التي طالت عدم حصولها على الجنسية المصرية بعد مشاركتها في أوبريت «اخترناه» قائلة: «اشمعنى! ما أنا غنيت لمصر قبلها كثير وبعدها كثير، أنا بالنسبة لي عندما أغني لمصر لا أغني لأجل شيء، وإنما لأني بحب مصر وبموت فيها».
جدير بالذكر، أن الأوبريت جاء تزامنا مع إجراء استفتاء على بقاء الرئيس الراحل مبارك في السلطة ومد ولايته لفترة رئاسية رابعة، وشارك في أداء الأوبريت مجموعة من أشهر نجوم الغناء في مصر، منهم: أنوشكا، محمد ثروت، نادية مصطفى، سمير الإسكندراني، لطيفة، حسن الأسمر، صفاء أبو السعود، محمد العزبي، عفاف راضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved