أجندة قصور الثقافة هذا الأسبوع.. انطلاق مهرجان أسوان للثقافة والفنون ومؤتمر أدباء غرب ووسط الدلتا

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:53 م بتوقيت القاهرة

ضمن برامج وزارة الثقافة وبرعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تقدم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، أجندة فعاليات ثقافية وفنية متنوعة، ابتداءً من اليوم الأحد وحتى السبت 19 أكتوبر.

فعاليات متنوعة بمبادرة "أنت الحياة" بالبحيرة والفيوم

تنطلق اليوم الأحد فعاليات ثقافية وفنية بمحافظتي البحيرة والفيوم ضمن مبادرة "أنت الحياة"، بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، بهدف دعم المناطق الأكثر احتياجًا للخدمات الثقافية. تتزامن هذه الأنشطة مع المبادرة الرئاسية "بداية" التي تهدف إلى توفير حياة آمنة للمواطن المصري.

تشمل الفعاليات معرضًا للكتاب بأسعار مخفضة، عروضًا للموسيقى العربية والفنون الشعبية، لقاءات توعوية للمرأة، وورشًا فنية يديرها متخصصون، وتستمر حتى غدٍ الاثنين.

انطلاق مؤتمر أدباء غرب ووسط الدلتا بالمنوفية

تستضيف محافظة المنوفية يوم الأربعاء 16 أكتوبر في تمام الثانية عشرة ظهرًا فعاليات المؤتمر الأدبي الثالث والعشرين لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي تحت عنوان "الأجناس الأدبية وآليات التلقي" دورة الشاعر الراحل مصطفى عبد المجيد سليم. يستمر المؤتمر حتى الخميس 17 أكتوبر، ويشمل مجموعة من الأبحاث بمشاركة أدباء وباحثين ومثقفين، مع تكريم عدد من الرموز الثقافية.

مهرجان أسوان للثقافة والفنون "تعامد الشمس"

تنطلق فعاليات مهرجان أسوان للثقافة والفنون يوم الخميس 17 أكتوبر، بمشاركة 9 فرق فنون شعبية مصرية، منها فرق أسوان، الأقصر، ملوي، بورسعيد، والتنورة التراثية. ستتنقل الفرق بين المواقع الثقافية في أسوان وتقدم عروضًا في مدينة أبو سمبل بالتزامن مع ظاهرة تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثاني بمعبد أبو سمبل.

احتفال الدقهلية باليوم العالمي للعصا البيضاء

تحتفل هيئة قصور الثقافة باليوم العالمي للعصا البيضاء في السابعة مساء الأربعاء بنادي النيل بمحافظة الدقهلية. يشمل الاحتفال لقاءات توعوية لدعم ذوي الإعاقة البصرية وتُعقد أنشطة مشابهة في عدد من المحافظات والمدارس بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

أفلام مجانية بقصر السينما بجاردن سيتي

يعرض قصر السينما بجاردن سيتي هذا الأسبوع أفلامًا عربية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، إضافة إلى أفلام هندية، مع تقديمها مجانًا في تمام الثامنة مساءً. يعقب بعض العروض ندوات نقدية ضمن خطة الهيئة لنشر الثقافة السينمائية.

استمرار الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد

تواصل الهيئة الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر في محافظات الفيوم، الإسكندرية، سوهاج، البحيرة، والإسماعيلية. تشمل الاحتفالات عروضًا فنية لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية، وورشًا تثقيفية وفنية ضمن برنامج حافل يضم أكثر من 456 نشاطًا ثقافيًا وفنيًا.

تتضمن الأجندة أيضًا لقاءات أدبية وثقافية، وورشًا فنية وحرفية، إلى جانب احتفالات باليوم العالمي للمرأة الريفية والصحة النفسية وغيرها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved