فحص 525 مواطنا في قافلة طبية بقرية رفاعة الطهطاوي بأبنوب ضمن المبادرة الرئاسية بداية

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 12:15 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

قال اللواء هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، إن سلسلة من القوافل الطبية المجانية تُنفذ بمختلف المناطق والقرى الأكثر احتياجًا على مستوى مراكز المحافظة، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان". يأتي ذلك في إطار الاهتمام بصحة المواطنين باعتبارها الركيزة الأساسية لتنمية الإنسان وتطويره، مما ينعكس على تأسيس مجتمع صحي واعٍ قادر على مواجهة التحديات وبناء الجمهورية الجديدة، وفق رؤية مصر 2030.

وأوضح المحافظ أن مديرية الصحة والسكان، بقيادة الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، نفذت قافلة طبية مجانية بقرية رفاعة الطهطاوي التابعة لمركز أبنوب، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 525 حالة في تخصصات مختلفة من قِبل نخبة من الأطباء المتخصصين. تم تقديم الخدمات الطبية، بما في ذلك الفحوصات والأشعة اللازمة، وصرف العلاج مجانًا، مع إحالة الحالات التي تتطلب متابعة إلى المستشفيات.

وأشار أبوالنصر إلى تقديم العلاج لـ448 حالة، وإجراء أشعة عادية لـ7 حالات، وأشعة بالسونار لـ12 حالة، وتحاليل معملية لـ61 حالة، إلى جانب استفادة 75 حالة من مبادرة "افحص واطمن" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة. كما تم إحالة 3 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج، وعقد ندوات للتثقيف الصحي حضرها 83 من أهالي القرية.

وأضاف المحافظ أن القافلة لم تقتصر على تقديم الخدمات العلاجية فقط، بل شملت أيضًا فعاليات توعوية هدفت إلى نشر الوعي الصحي، وتعريف المواطنين بأهمية الوقاية من الأمراض. كما تضمنت القافلة فحوصات لمبادرات صحية مختلفة.

وأكد أبوالنصر أن هذه القوافل تأتي في إطار جهود الحكومة لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية لتقديم الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية "بداية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved