عبد العاطي يعقد اجتماعا موسعا مع قطاعي الهجرة والقنصلي

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 4:42 م بتوقيت القاهرة

هايدي صبري

عقد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، يوم الأحد، اجتماعاً تنسيقياً موسعاً مع قطاعي الهجرة والقنصلي بوزارة الخارجية.

وأكد الوزير عبد العاطي على أولوية وزارة الخارجية لهذا الملف الحيوي، لا سيما بعد دمج قطاع الهجرة تحت مظلتها، مشدداً على أهمية التواصل المستمر مع الجاليات المصرية في الخارج، واتخاذ الخطوات التي تعزز ارتباطهم بوطنهم الأم.

كما شدد عبد العاطي على ضرورة الاهتمام بأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين في الخارج، وتفعيل المبادرات التي تعزز شعورهم بالانتماء للوطن، مؤكداً على أهمية زيادة التفاعل مع الجاليات المصرية لتعريفهم بالمبادرات والمزايا التي تقدمها مصر لهم، مع الاستفادة من خبراتهم المتنوعة لدعم التنمية والاقتصاد الوطني.

ووجه عبد العاطي بتحسين الخدمات القنصلية المقدمة للمصريين في الخارج لتتم بشكل سريع وميسر، بما يتوافق مع تطلعاتهم، مع الاهتمام بمعرفة احتياجات الجاليات وحل العقبات التي تواجههم والتعامل الفوري مع أي شكاوى تصل إلى البعثات الدبلوماسية.

وفي سياق آخر، تناول الوزير تحديات الهجرة غير الشرعية، مشدداً على أهمية زيادة الوعي المجتمعي بمخاطرها وتداعياتها على الأسر المصرية، وتعزيز الجهود الوطنية للحد من انتشارها.

كما استعرض الوزير جهود وزارة الخارجية في التعاون مع الجهات الوطنية والشركاء الدوليين لتوسيع مسارات الهجرة النظامية، مشيراً إلى الشراكات القائمة بين مصر وبعض الدول الأوروبية، ومؤكداً على استمرار العمل في هذا الاتجاه لتوفير فرص عمل جديدة للعمالة المصرية الماهرة ودعم الاقتصاد الوطني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved