رئيس جهاز حماية المستهلك يقود حملة على المحال والأسواق التجارية في الإسماعيلية

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:54 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

أكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، ضرورة ضبط ومراقبة الأسعار وتطبيق قانون حماية المستهلك وقرار رئيس الوزراء بتحديد 7 سلع استراتيجية وأسعارها ومدى إتاحتها للمواطن.

جاء ذلك خلال زيارة السجيني للإسماعيلية؛ لإجراء حملات رقابية موسعة على الأسواق والسلاسل التجارية بالمحافظة؛ للتأكد من توافر السلع الأساسية ومتابعة تخفيضات السلع طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الخاصة بـ7 سلع استراتيجية والإجراءات التي اتخذتها الحكومة وتأثيرها على انخفاض أسعار السلع وإتاحتها في الأسواق للمواطنين.

وأضاف السجيني، أن الحملات تهدف إلى رصد مدى إتاحة السلع في المحال التجارية والكمية المتوافرة في المخازن وتناسب تلك الكمية مع الطلب والاستهلاك، بجانب رصد المخالفات مثل عدم الإعلان عن الأسعار والبيع بأعلى من السعر الرسمى والسلع المجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية.

وقال السجيني: "لا تهدف إلى محاربة التجار أو تحرير محاضر ضدهم وغرامة، ولكن نهدف لضبط السوق وتوصيل رسالة للتاجر بأن الدولة موجودة، ونضع في الاعتبار جهل بعض التجار بالقوانين".

وأوضح أن ارتفاع أسعار بعض السلع يرجع إلى زيادة الطلب ولكن يوجد العديد من السلع التي انخفضت أسعارها مثل الزيت والسكر ونأمل من خلال الحملات المتتالية إلى ضبط السوق، وانخفاض أكثر فى أسعارها وانخفاص المزيد من السلع الأخرى التى لاتزال أسعارها في زيادة، مضيفا أن إتاحة السلع وزيادة المعروض تعد إحدى آليات ضبط الأسعار.

ومن جهته، أكد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، أن حملات الرقابة على الأسواق وضبط السلع والأسعار ترصد نقاط القوة والضعف في الأسواق وضبط حركة البيع وتوفير السلع بأسعار مناسبة، وتقديم منتج آمن للمستهلك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved