كامل الوزير: إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة

آخر تحديث: الأحد 13 أكتوبر 2024 - 1:05 م بتوقيت القاهرة

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، إنه «سيتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة».

وأضاف أن «الوزارة ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة، والتعامل مع العناصر المهملة بكل حسم، بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية»، وذلك وفقًا لبيان وزارة النقل.

وأمر النائب العام المستشار محمد شوقي، بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المحامي العام لنيابة جنوب المنيا الكلية، لمباشرة إجراءات التحقيق في واقعة تصادم قطاريْن بمحافظة المنيا.

وأوضحت النيابة العامة، في بيان لها، أنها تلقت بلاغًا صباح اليوم الأحد، بوقوع حادث تصادم بين قطاريْن بناحية ماقوسه دائرة مركز المنيا بمحافظة المنيا، وعلى الفور بادر بعض أعضاء فريق التحقيق بالانتقال لمعاينة مكان الحادث، في حين قام عدد آخر بالانتقال إلى المستشفى ومناظرة جثمان المتوفي وسؤال المصابين.

من جهته أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، استمرار رجال الإنقاذ النهري في البحث عن أحد ضحايا حادث تصادم قطارين ماقوسة مركز المنيا، وعلى مسافة حوالي كيلومتر من محطة قرارات المنيا، مما تسبب في إصابة 20 شخصا واستخراج جثة، والبحث عن جثة أخرى، أكد طاقم القطار فقدانها.

وكشفت التحقيقات الأولية، أن التصادم وقع بين بين جرار «باور»، جرار مناورة، وهو جرار إمداد يخرج للمناورة في انتظار التعليمات، قادم من قنا وعربة الباور الخلفى لقطار النوم رقم 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة، مما أسفر عن مصرع مجند من خدمة القطار وفني سكة حديد، وإصابة 20 شخصًا، تم نقل 15 مصابًا إلى مستشفى المنيا العام، فيما نُقل 5 مصابين آخرين إلى مستشفى الجامعة لتلقي العلاج.

وفور تلقي مركز السيطرة والطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة إخطارًا بالحادث، انتقل اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور إلى موقع الحادث لمتابعة الموقف ميدانيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved