بالفيديو.. عمرو عبدالحميد: مسؤول روسي أكد أن قرار حظر رحلات «مصر للطيران» مؤقت

آخر تحديث: الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 10:14 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال الإعلامي عمرو عبدالحميد، إن مسؤول بالحكومة الروسية أكد له أن قرار السلطات الروسية بإيقاف رحلات «مصر للطيران» إلى روسيا، مؤقت؛ لأن الحكومة هناك تريد سد أي ثغرة تمكن من وقوع حدث إرهابي آخر.

وخلال تواجده في العاصمة الروسية موسكو، أوضح «عبد الحميد»، في برنامج «البيت بيتك»، المذاع على «Ten»، الجمعة، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، يعاني من عبء نفسي كبير، فهو لا يرغب في أن يظهر أمام الرأي العام الروسي وكأنه غير مهتم بأرواح أبناء شعبه، مؤكدًا أن الروسيين يعيشون حالة حزن شديدة بعد مصرع ركاب الطائرة المنكوبة.

وأشار إلى أن المسؤولين في الحكومة الروسية كانوا منقسمين إلى جانبين، الأول يطالب بمنع رحلات شركة «مصر للطيران» إلى روسيا، والآخر يرفض هذا الاقتراح، ويرى ضرورة الحفاظ على حفاء الروس بالشرق الأوسط وعدم إثارة غضبهم، ولكن الرأي الأول هو ما استقرت عليه القيادة الروسية ونفذه اليوم.

ولفت إلى أن القرار جاء في أجواء يشعر فيها الروس بالخوف الشديد، بعد انتشار فيديو منسوب لتنظيم داعش، وهو يتوعد روسيا بأن تعيش في بحور من الدماء، مشيرا إلى أن «مصر للطيران» تحاول الآن إيجاد بدائل للمسافرين على خطوطها من وإلى روسيا، من خلال تكثيف تسيير رحلات إلى قبرص أو تركيا أو اليونان.

وكانت الوكالة الفيدرالية الروسية للنقل الجوي قررت، اليوم، حظر رحلات «مصر للطيران» إلى روسيا بدءًا من غدًا السبت، الموافق 14 نوفمبر الجاري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved