وزيرا الشباب والري يلتقيان شباب «حوض النيل» بالإسكندرية.. الأحد

آخر تحديث: الجمعة 13 نوفمبر 2015 - 2:50 م بتوقيت القاهرة

كتب ـ عصام عامر

يلتقي خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وحسام المغازي وزير الري والموارد المائية، الأحد، 100 شاب وفتاة ممثلين لـ11 دولة إفريقية، في ختام فعاليات «الملتقى الثالث لشباب دول حوض النيل»، والذي تنظمه وزارة الشباب تحت عنوان «النيل شريان الحياة» بالمدينة الشبابية بأبي قير شرق الإسكندرية.

وتضمن الملتقى على مدار 6 أيام، مجموعة من الجلسات النقاشية تناولت النظام القانوني للأنهار الدولية، والروابط التاريخية بين دول حوض النيل، بالإضافة إلى مجموعة من ورش العمل، طرح خلالها الشباب المشاركون رؤيتهم حول العلاقات بين دول حوض النيل.

وعلى هامش الملتقى، يقوم الشباب الأفارقة المشاركون بزيارة أبرز المعالم السياحية بمحافظة الإسكندرية منها: قلعة قابتباي، ومكتبة الإسكندرية، علاوة على زيارة أحد مراكز شباب الإسكندرية للتعرف على الأنشطة التي تقدمها للنشء والشباب.

ويمثل الشباب المشاركون في الملتقي دول (السودان، وجنوب السودان، وإثيوبيا، وكينيا، وأوغندا، والكونغو الديمقراطية، وتنزانيا، وبوروندي، ورواندا، وإريتريا، ومصر)، حرصا من وزارة الشباب والرياضة على تبادل الثقافات بين الشباب المصري ونظرائهم من مختلف الدول الإفريقية لا سيما دول حوض النيل، وتنمية العلاقات مع الدول الإفريقية الصديقة.

كانت وزارة الشباب والرياضة قد افتتحت فعاليات الملتقى الثلاثاء الماضي بقاعة المؤتمرات بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، بحضور السفير محمد كاظم مساعد وزير الخارجية لثقافة الحوار والتعايش، وجيان بوسكو هيتيمانا وزير الشباب والرياضة البوروندي، وصالح هابيمانا سفير جمهورية رواندي لدي مصر، وأمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved