حسام الشاعر: نحتاج تشكيل لوبى فى «السوشيال ميديا» للضغط على الحكومة البريطانية لرفع الحظر

آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 1:09 م بتوقيت القاهرة

قال حسام الشاعر، نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر ورئيس شركة صن رايز، إنه يجب على الحكومة المصرية التواصل مع جميع الدوائر السياسية البريطانية والضغط على الحكومة لرفع حظر السفر عن مدينة شرم الشيخ خاصة بعد ان التزمت الحكومة المصرية بإنهاء إجراءات تأمين المطارات المصرية بصفة عامة ومطار شرم الشيخ بصفة خاصة.
وأضاف الشاعر أن هناك حاجة لتشكيل لوبى ورأى عام من خلال السوشايل ميديا ووسائل التواصل الاجتماعى وجميع وسائل الإعلام المختلفة للضغط على الحكومة البريطانية لاستئناف الرحلات مجددا إلى شرم الشيخ. وأشار إلى أن هناك تحالفا برلمانيا بريطانيا بمجلس اللوردات يتبنى هذا المطلب حاليا بعد أن علموا ان الشركات البريطانية المتعاملة مع المقصد السياحى المصرى أصبحت معرضة للإفلاس تماما بسبب توقف رحلاتها إلى شرم الشيخ.
وأوضح نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر أنه لابد من فتح اسواق جديدة حتى نخرج من عباء تحكم دولة أو دولتين فى مصير السياحة المصرية، مطالبا بضرورة منح التأشيرات بالمطار لكل من يحمل تأشيرة شنجل.
وطالب الشاعر بإنشاء مجلس قومى للتسويق السياحى يضم عددا من المستثمرين السياحين، وذلك لوضع خطة طويلة الأجل مدتها 10 سنوات، يتم تنفيذها بدقة موضحين أن للمجلس الحق فى الاستعانة بأى جهاز أو إدارة فى أى جهة حكومية، بهدف التنسيق الكامل والتام ما بين الجهات الحكومية كل للنهوض بالقطاع الذى يمكنه حل أزمات عديدة فى مصر، وأهمها ارتفاع أسعار العملات الأجنبية.
وطالب بتخفيض أسعار الطيران إلى مصر نظرا لارتفاع الاسعار مقارنة بالدول المنافسة، مشيرا إلى أن أسعار المطارات المصرية غير تنافسية، حيث تم تقديم دراسة مقارنة بين أسعار المطارات المصرية وأسعار الدول المنافسة (إسبانيا وتركيا)، والتى تظهر أن أسعار المطارات والخدمات وأسعار البترول وتأشيرة الدخول وضريبة المغادرة للسائحين أضعاف الدول المنافسة مما يؤثر على ارتفاع سعر الطيران لمصر بما يزيد على ١٢٥ دولارا للفرد الواحد، مؤكدا أن هذا الفارق يضعف من الوضع التنافسى لمصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved