أسيوط تحدث بيانات المخرات كل 3 أيام

آخر تحديث: الأحد 13 نوفمبر 2016 - 7:49 م بتوقيت القاهرة

يونس درويش

المحافظة تتسلم 32 طلمبة استعدادا للأمطار الغزيرة.. وخطة لإنشاء 5 سدود
كلف محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقى، الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بالمحافظة بعرض الحالة الفنية لمخرات السيول وسدود الإعاقة من حيث كفاءتها والسعة التخزينية لها وقدرتها على مواجهة السيول، وتحديث البيانات الخاصة بالسدود كل 3 أيام ورفع حالة الاستعداد القصوى بكل القطاعات على مستوى المحافظة.

وقال «الدسوقى»، في تصريحات صحفية على هامش اجتماعه بأعضاء لجنة إدارة الأزمات فى أسيوط، الأحد، إن المحافظة قررت فصل الدوائر الكهربائية للطلمبات الخاصة بالأنفاق عن الإنارة العامة بحيث تعمل الأولى عند فصل التيار، تحسبا لحدوث سيول وأمطار.

وأشارت السكرتير العام المساعد للمحافظة نبيلة على، إلى أن عملية فصل التيار الكهربائى والإنارة العامة بشكل سريع ستتم من خلال مركز تحكم العمليات عند الحاجة على أن يتولى مسئولو الكهرباء تأمين جميع أعمال شد البدايات والنهايات الطرفية طبقا للقواعد والأسس المعمول بها.

على جانب آخر، قال رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمحافظتى أسيوط والوادى الجديد المهندس محمد صلاح، إن شركة مياه الشرب والصرف الصحى تسلمت 32 طلمبة نقالى من إجمالى 50 طلمبة تم الاتفاق على شرائها لمواجهة أية حالات طوارئ لسقوط الأمطار الغزيرة أو السيول.

وأوضح أنه تقرر وضع ماكينات الطلبمات بالأماكن الأكثر خطورة عند تعرض المحافظة للسيول ومن بينها الانفاق والمنافذ بمدينة أسيوط.

من جانبها، أعلنت وكيل وزارة الرى بالمحافظة، المهندسة عزة تاج الدين، أن جميع سدود الإعاقة آمنة وتعمل بشكل جيد، وأنه لا توجد أى معوقات أو مخلفات فى مجرى المخرات على مستوى المحافظة وذلك لضمان سرعة تصريف مياه السيول لافتة إلى العمل فى إنشاء سدين فى وادى الشيح ضمن خطة إنشاء 5 سدود أخرى خلال 5 سنوات.

يُذكر أن المحافظة فشلت فى مواجهة أزمة السيول التى تعرضت لها الشهر الماضى ضمن عدد من المحافظات وظلت المياه راكدة بالانفاق لأكثر من 4 أيام بالإضافة إلى مصرع وإصابة 3 أشخاص بسبب سوء حالة الأعمدة الكهربائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved