حبس مالك مصنع ومستخلصين جمارك بميناء السخنة 15 يوما

آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 3:31 م بتوقيت القاهرة

السويس- محمود هاشم

قررت النيابة الكلية بالسويس، بإشراف المحامي العام لنيابات السويس، حبس مالك مصنع ملابس، واثنين من المستخلصين بميناء العين السخنة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بالإفراج الجمركي عن 82 طن أقمشة ومنسوجات، بقيمة 6.6 مليون جنيه، بموجب سجلات صناعية مزورة، بعد اتفاق المتهمين على تزوير المستندات الخاصة بشحنة الملابس مقابل نسب من القيمة المالية للشحنة.

وأكد مصدر بالنيابة العامة، أن المتهمين بالقضية الصادر قرار بحبسهم هم "أحمد ح. م."، مالك مصنع ملابس، و"شريف ف."، الشهير بـ"ميزو"، مستخلص جمركي، و"محمد ع. م."، مستخلص جمركي بميناء العين السخنة.

وسلّم مكتب الرقابة الإدارية بالسويس، النيابة العامة، التحريات المبدئية الخاصة بتزوير المتهمين الثلاثة، مستندات ادعوا من خلالها وجود مصنع للملابس على غير الحقيقة، وتم استخدام تلك المستندات في الحصول على الإفراج الجمركي لخروج 82 طن أقمشة ومنسوجات بقيمه 6.6 مليون جنيه من ميناء العين السخنة.

وأكد مصدر بالنيابة، أن ضباط هيئة الرقابة الإدارية فحصوا جميع المستندات الخاصة بالإفراج الجمركي، وأن ضباط الرقابة بعد الفحص اكتشفوا عمليات التزوير الواسعة، التي قام بها مالك المصنع بالاتفاق مع المستخلصين بميناء العين السخنة، وأنه على الرغم من دقة عمليات التزوير التي قام بها المتهمين في المستندات، ولكن نجح ضباط الرقابة الإدارية في النهاية من ضبط وقائع التزوير، وكيف تم التزوير والتوقيتات الخاصة بتقديم المستندات بالميناء للحصول على الإفراج الجمركي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved