محافظ الشرقية يكتشف 3 مدراس مهجورة بكفر الحمام

آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:05 م بتوقيت القاهرة

فاطمة علي

في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، قام الدكتورممدوح غراب محافظ الشرقية، بجولة مفاجئة على قرية «كفر الحمام» التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات بالقرية والتعرف على شكاوى واحتياجات المواطنين، وكذا متابعة أعمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي والعمل على تذليل المعوقات أمام تنفيذه.

وفي نهاية جولته بشوارع القرية سيرا على الأقدام، قال غراب إنه "اكتشف وجود 3 منشآت تعليمية متروكة غير مستغلة"، ووجه بمخاطبة وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية لاستيضاح موقف تلك المنشآت وتشكيل لجنة لمعاينتها على الطبيعة للوقوف على حالتها الإنشائية وإعداد تقرير للعرض على المحافظ لتحقيق الاستفادة منها.

وشدد المحافظ في بيان له على سرعة الانتهاء من مشروع الصحي بالقرية ودخوله الخدمة في أقرب وقت وذلك لخدمة أهالي القرية وخلق بيئة صحية نظيفة ومنع انتقال الأمراض بين المواطنين.

كما كشفت الجولة عن تراكم أكوام القمامة بشوارع القرية، فيما أمر غراب برفع تلك الأكوام أولًا بأول تمهيدًا لنقلها للمدفن الصحي، وذلك للحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وخلال جولته على مخابز القرية لمتابعة سير العمل بها والتأكد من نظافتها وسلامة الموازين وتقديم رغيف خُبز مطابق للمواصفات التموينية وحسن معاملة المواطنين، قال غراب "لن أسمح بالمتاجرة في قوت المواطنين"، مُشددًا على مديرة مديرية التموين بضرورة تكثيف الحملات التموينية على المخابز وذلك للتأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات التموينية وجودة رغيف خبز المُقدم للمواطنين.

كما تفقد المحافظ مدرسة أحمد قدري للتعليم الأساسي، للاطمئنان على سير اليوم الدراسي والتأكد من تواجد العاملين بالمدرسة، حيث تجول داخل الفصول المدرسية وأدار حوار هادئا مع الطلاب نصحهم فيه بأهمية تحصيل دروسهم أولا بأول لمواصلة النجاح والتفوق، واطلع على سجل الحضور والانصراف موجها بضرورة تفعيل دور لجان المتابعة الميدانية على المنشآت الحكومية وإلزام العاملين بمواعيد الحضور والانصراف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved