جامعة الإسكندرية: كلية الهندسة تحقق انجازا جديدا في النشر العلمي الدولي

آخر تحديث: الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

الإسكندرية أ ش أ

قال رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عصام الكردي إن كلية الهندسة حققت إنجازًا جديدًا في مجال النشر العلمي الدولي بانضمام دورية مجلة الكلية إلى قاعدة (SCIE) التابعة لشركة كلاريفيت (تومسون رويترز سابقًا) التي تعد من أوسع المؤسسات انتشارًا؛ تمهيدًا لإدراجها ضمن إصدار معامل التأثير في 2019.
وأضاف الكردي - في بيان للجامعة اليوم /الثلاثاء/- أن دورية مجلة هندسة الإسكندرية احتلت المركز الثاني للدوريات الهندسية على مستوى الشرق الأوسط ضمن تصنيف سايماجو (Scimago)، وأصبحت مصنفة ضمن الربع الأول Q1 لعامي 2016-2017 للمجلات المصنفة في الـ (ISI -list).
وأوضح أن الدكتور طارق جلال شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والرئيس التنفيذي لبنك المعرفة المصري كرم عددا من الباحثين المميزين في التخصصات المختلفة والجامعات والمجلات العلمية خلال احتفالية شركة (كلاريفت) للتميز في النشر الدولي والتي عقدت بالتعاون بين وزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم وبنك المعرفة المصري (EKB) ومؤسسة (EL SEVIER) للنشر الدولي.
وأشار الكردي إلى أنه تم تكريم الجامعة لحصولها على مراكز متقدمة في التصنيف العالمي (US news) ضمن الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تكريم الدكتور محمود الماس الأستاذ بكلية الصيدلة للنشر العلمي المتميز في مجال العلوم الصيدلانية في قوائم المجلات العالمية المفهرسة (ISI).

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved