وزير العمل يشيد بمستوى العمل في مركز السيطرة الإقليمي لخدمات الطوارئ بأسيوط

آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 12:19 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أشاد وزير العمل حسن شحاتة، بمستوى العمل والتنفيذ الجاري بمقر مركز السيطرة الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بأسيوط، وتوافر الخدمات التكنولوجيا الحديثة والمواصفات ومعايير الجودة، وهو ما ينعكس على ربط عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، في إطار شبكة موحدة ومؤمَّنة بالكامل.

يأتي ذلك خلال تفقد وزير العمل ومحافظ أسيوط عصام سعد، التشطيبات النهائية الجاري تنفيذها بمقر مركز السيطرة الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة، ضمن جهود الدولة لتحقيق السيطرة الكاملة وتنفيذ خطة التحول الرقمي بما يساهم في تحقيق برامج التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأشار شحاتة، إلى الاهتمام الواضح الذي توليه محافظة أسيوط في جميع التفاصيل الخاصة بالمقر حتى الانتهاء من التشطيبات وتشغيله ليكون أحد النقاط المرتبطة التي تغطي جميع مناطق الجمهورية لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ.

واستمع المسئولان لشرح تفصيلي عن الأعمال الإنشائية والتشطيبات بالمقر طبقا لمواصفات الجودة والمعايير العالمية والإمكانات المتاحة به، حيث تم تصميمه وفقاً لأحدث نظم التكنولوجيا الحديثة، حيث يتضمن أجهزة حاسب آلي، وفاكس، وماكينات تصوير، وإنترنت، وقاعة اجتماعات، وربط بأجهزة سلكية ولاسلكية بين الجهات المعنية، فضلاً عن الربط مع 625 جهة إدارية من خلال مراكز السيطرة الثابتة والمتنقلة.

من جهته، أكد محافظ أسيوط تقديمه كل سبل الدعم لنهو الأعمال بالمقر وتشغيل المركز داخل منظومة الشبكة الوطنية في أسرع وقت ممكن لدعم جهود الدولة في مجالات التأمين المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الأمن والخدمات على مستوى الدولة.

وأشار إلى أن دخول هذا المقر الخدمة سوف يساهم في توفر قاعدة معلومات لصناع القرار باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل، وطبقاً لأحدث المعايير العالمية، حيث تعد من أكبر المنظومات من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأوضح المحافظ، أن الشبكة تضمن التعامل اللازم والفوري مع الأزمات الطارئة وسرعة احتوائها بمعايير عالمية بكفاءة تامة، وخلال إطار زمني محدد عن طريق التعاون والتنسيق بين جميع الجهات المعنية بالدولة، من خلال مركز رئيسي وغرفة عمليات تخصصية في كل محافظة باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة في إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل طبقاً لأحدث المعايير العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved