رئيس البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير: الاقتصاد المصري يتسم بالصمود

آخر تحديث: الإثنين 13 نوفمبر 2023 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال رئيس البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير بنديكت أوراما، إن الإعدادات لتنظيم معرض التجارة البينية الإفريقية كانت في ذروتها، منذ ما يقرب من أقل من شهر.

وأضاف في كلمة ضمن فعاليات انطلاق النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023»، اليوم الاثنين، أن الحرب على غزة، أدت إلى بلوغ عدم التيقن السياسي ذروته.

وأكد أن «الحرب أدت إلى بعض القلق والشواغل بشأن التحديات الإنسانية، والمطالب الجديدة على الموارد الذي سيفرضه الصراع على المطالب في مصر».

وذكر أن «إقامة المعرض في القاهرة يؤكد العزم الجماعي لتحقيق التكامل الإفريقي بالتجارة والاستثمار»، مشددًا على أهمية وجود حاجز يمتص الصدمات في الأزمات المختلفة.

وأكمل: «وجودنا هنا هذا الأسبوع يؤكد صمود الاقتصاد المصري، ونؤكد بالغ التقدير للرئيس السيسي وحكومة مصر على استضافة النسخة الثالثة للمعرض، ليس وسط الأزمة المتطورة ولكن في غضون فترة قصيرة للغاية».

وثمن التسهيلات الرائعة التي قدمتها الحكومة المصرية لإقامة المعرض، مشيدًا بجودة البنية التحتية في مصر والتي تحققت في عهد الرئيس السيسي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، فعاليات انطلاق النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023»، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات النسخة الثالثة من معرض التجارة البينية الإفريقية «IATF 2023» برعاية البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير ومفوضية الاتحاد الإفريقي وسكرتارية منظمة منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية، بهدف تعزيز فرص التجارة والاستثمار حتى بعد غد الأربعاء.

ويستهدف المعرض زيادة معدلات التجارة البينية بين الدول الإفريقية وعرض الفرص والمقومات الاستثمارية الكبيرة المتاحة بالقارة السمراء، حيث تحرص وزارة التجارة على تقديم أوجه الدعم كافة للجهات المنظمة والدول والشركات المشاركة؛ للخروج بالمعرض بالشكل اللائق بمكانة مصر الإقليمية والعالمية، وفق بيان سابق لوزارة التجارة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved