بالفيديو.. عماد الدين حسين: إطلاق «الصحفيين» لمدونة السلوك المهني «تطور جيد»

آخر تحديث: الأحد 13 ديسمبر 2015 - 7:35 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة «الشروق»، إن إطلاق نقابة الصحفيين، لمدونة السلوك المهني يعد تطورا جيدا وهاما للغاية.

وأضاف «حسين»، هاتفيا لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على «أون تي في لايف»، الأحد، أنه لأول مرة يحدث توافق وتنسيق بين الصحفيين وممثلي القنوات الفضائية لإطلاف مدونة تتحدث عن قواعد المهنة بشكل واضح، مؤكدًا أن التشريعات الجديدة المتعلقة بالصحافة والإعلام والمقرر إصدارها ستكمل هذه المدونة.

وأكد أن مصر بحاجة إلى بيئة ومناخ يحترمان القيم المهنية، ويعاقبان من يخرج عنها، لا سيما وأن مصر بها الكثير من اللاوائح والقوانين التي تؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد المهنة ولكن لا أحد يطبقها، بل إن المناخ المحيط يشجع على الانفلات وانتشار البذاءات عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وكان يحي قلاش، نقيب الصحفيين، قد أعلن، خلال مؤتمر صحفي مع ممثلي النقابة وغرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، اليوم، عن تدشين «مدونة السلوك المهني»، والتي تتضمن 10 نقاط يتعين على وسائل الإعلام الالتزام بها، أبرزها عدم خلط الخبر بالرأي، وعرض وجهات النظر المختلفة، والامتناع عن التأثير على القارئ من خلال الخبر، أو التحريض بين أطياف المجتمع، وكذلك عدم نشر الخرافات والشائعات بين الناس.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved