اعتقال نائبتين من أكبر حزب مؤيد للأكراد في تركيا بعد تفجيري أسطنبول

آخر تحديث: الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

أنقرة - الفرنسية

أعلن حزب الشعوب الديمقراطي، اليوم الثلاثاء، أن الشرطة التركية اعتقلت اثنتين من نوابه بعد ساعات من توقيف أكثر من مئتين من أعضاء أكبر حزب مؤيد للأكراد في البلاد، في بعد تفجيري أسطنبول اللذين أعلنت مجموعة كردية متشددة مسؤوليتها عنهما.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول القريبة من الحكومة، أنه تم اعتقال شاغلار ديميريل وبسيمة كونجا، اللتين تمثلان مدينتي دياربكر وسيرت في الجنوب الشرقي الذي تسكنه أكثرية كردية، في اطار تحقيقات ضد "الإرهاب".

وقال حزب الشعوب الديمقراطي في تغريدة على موقع «تويتر»: "تم احتجاز رئيسة الكتلة البرلمانية للحزب شاغلار ديميريل والنائب عن سيرت بسيمة كونجا بصورة غير قانونية من أمام مقرنا" في أنقرة.

ولم ترد أي تفاصيل إضافية حول الاتهامات الموجهة للنائبتين.

وشنت السلطات التركية، الإثنين، حملة اعتقالات طالت أكثر من مئتي عضو في الحزب وضربت أهدافا كردية في شمال العراق بعد تفجيري أسطنبول.

واعتقل 235 شخصا في عمليات في 11 مدينة تركية، واتهموا بالعمل لحساب حزب العمال الكردستاني أو نشر دعاية إعلامية للحزب بعضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحسب وزارة الداخلية.

وكانت مجموعة صقور حرية كردستان المتشددة القريبة من حزب العمال الكردستاني أعلنت، الأحد، مسؤوليتها عن الهجوم المزدوج في أسطنبول السبت الذي أدى إلى مقتل 44 شخصا.

وقالت المجموعة في بيان، إن "اثنين من عناصرها نفذا بدقة عالية الهجوم المزدوج المتزامن أمام ستاد فودافون أرينا وحديقة ماشكا"، وأضافت أن "رفيقينا استشهدا في الهجومين".

وأعلنت هذه المجموعة في السابق مسؤوليتها عن ثلاث هجمات هذا العام في أسطنبول وأنقرة أدت إلى مقتل 73 شخصا على الأقل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved